Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

لوبيز الأخضر مازحا: أتيت لأعرف تشكيلة الليوث وأكشفها للأهلاويين

مدرب الشباب: غيابات الأهلي ستزيده قوة.. والمباراة مفصلية لنا

كتب - ناجي الحقباني:

عبر المدير الفني لفريق الشباب البلجيكي إيميليو فيريرا عن سعادته بخوض مباراة تعد قمة الجولة مع النادي الأهلي، مشددا على أن جميع المدربين ينتظرون مثل هذه المباريات، وأضاف: سنرى كيف يقدم فريقي في هذه المباراة، خاصة أن الفريق بات جاهزا أكثر من أي وقت مضى.

وواصل حديثه: سنواجه فريقا قويا وجاهزا وسنبحث جاهدين عن نقاط المباراة التي تعني للشباب الشيء الكثير، معترفا بأنها ستكون مفصلية للاعبين في حال أرادوا المنافسة على اللقب الكبير والهام.

وفيما يخص عدم مقدرة الفريق من الفوز خلال الموسمين الماضيين على الأهلي في الدوري بيّن فيريرا أن هذه الإحصائية مهمة وجديرة بالاهتمام.

وقال: الوضع يعد مختلفا أكثر من ذي قبل، خاصة على صعيد الأجهزة الفنية والعناصر الأجنبية للفريق الأهلاوي، وزاد: في المباريات السابقة أمام الأهلي، كنا نفتقد للعنصر الجاهز، أما الآن فأتمنى أن يكون العنصر موجودا لنتمكن من تسجيل نتيجة إيجابية.

وحول الغيابات على مستوى الفريق الأهلاوي وتعامل المدرب مع المباراة، أوضح أن الفرق الكبيرة لا تتأثر بالنقص فإذا غاب لاعب هناك آخر يعوض النقص، لكننا أمام اختبار حقيقي في تحديد وجهة الفريق هذا الموسم.

وفيما يخص خط الدفاع وجاهزيته لإيقاف سرعة لاعبي الأهلي شدد المدرب على أن كرة القدم تعتمد على المفاجآت ومن يقدم الأفضل سيكسب، مشيرا إلى أنه لن يكشف عن الحلول المقدمة لإعادة تأهيل خط الدفاع.

وحول غياب الثلاثي يونس محمود وفيكتور سيموس وبرونو سيزار، قال: الغيابات دائما ما تشكل قوة وأنا لا أعرف إلا تغيب برونو سيزار لاعب الوسط وبطبيعة الحال الفريق الكبير لن يتأثر بغياب أي لاعب.

من جهته، اعتبر الكولمبي ماكنيلي توريس لقاء الليلة بالمثير والهام للفريق الشبابي في المرحلة المقبلة، وحول تذبذب مستواه في الجولات الماضية، قال: خلال المباريات الثلاث الماضية، استطعت اللعب بشكل أساسي والدخول في الأجواء بعد الفترة الماضية في بداية الدوري، التي لم تكن بالنسبة لي على أكمل وجه.

وأكد أن قدوم أسرته ساهمت في رفع الروح المعنوية بالنسبة له، متمنيا أن يوفق في الظهور بشكل مميز فيما تبقى من الموسم وفي لقاء اليوم أمام الأهلي.

وعلى الصعيد التدريبي ووسط حضور شرفي وإداري تمثل في الأمير فهد بن خالد بن سلطان عضو شرف النادي ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة اختتم الفريق الكروي الأول بنادي الشباب تحضيراته لمواجهة الأهلي، وقد أقيمت التدريبات الشبابية يوم أمس وسط سرية تامة فرضها البلجيكي فيريرا مدرب الفريق الذي ركز في تدريباته على بعض التمارين التكتيكية الخفيفة.

وقد أنهى الفريق تحضيراته بمناورة ترفيهية وسط مشاركة جميع لاعبي الفريق باستثناء قائد الفريق أحمد عطيف، بالإضافة إلى سياف البيشي، حيث واصلا برنامجهما التأهيلي باللف حول المضمار.

وشهدت التدريبات الشبابية، مساء أمس، حضور مدرب المنتخب السعودي (لوبيز) لمشاهدة اللاعبين عن قرب، رافضا الإدلاء بأي حديث إعلامي.

ومازح لوبيز عددا من الإعلاميين المتواجدين في مقر النادي بقوله: (أتيت من أجل معرفة تشكيلة الفريق الشبابي وإعطائها للمعسكر الآخر في الأهلي).

موضوعات أخرى