Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

الاحتلال يعتقل 32 فلسطينياً خلال 24 ساعة

عباس: لا سلام إلا بإطلاق سراح 5 آلاف أسير ومعتقل فلسطيني

القدس المحتلة - الخليل - رندة أحمد:

اعتقلت قوّات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الجمعة عشرة شبان فلسطينيين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة..

وادعى جيش الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى الجهات المختصّة في جهاز «الشاباك» للتحقيق معهم. وسبق أن أفادت مصادر الجزيرة في مدينة القدس ومناطق الضفة الغربية المحتلة أن قوات الاحتلال الصهيونية اعتقلت خلال الـ 12 ساعة الماضية 22 شاباً فلسطينياً، وبحسب مصادر الجزيرة اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الخميس، تسعة شبان بعد اقتحام منازلهم في قرية صور باهر جنوبي مدينة القدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع الأهالي إثر ادعاء الاحتلال إلقاء الحجارة على سيارة أحد المستوطنين أصيب من فيها بجراح. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر الخميس 13 شاباً فلسطينيًا في مداهمات نفّذتها بمدن وقرى الضّفة الغربية المحتلة وعلى الحواجز العسكرية. وادّعت قوات الاحتلال أنّ كافّة المعتقلين الفلسطينيين مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

مشيرة إلى نقلهم إلى الجهات الأمنية المختصّة للتحقيق معهم. من جهته جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة مرور عام على ذكرى حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة العهد بالعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال (أكثر من 5 آلاف أسير ومعتقل) ضمن أي اتفاق سلام يوقع في المستقبل مع إسرائيل.

موضوعات أخرى