Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

قبل الطبع

- القاهرة - أعلنت حركة 6 إبريل، أن مؤسس الحركة أحمد ماهر لم يتم القبض عليه من قوات الأمن كما حدث مع الناشط علاء عبد الفتاح، مشيرة إلى أن ماهر غير متواجد في منزله إلا أنه سيقوم بتسليم نفسه لنيابة قصر النيل اليوم السبت التزامًا بالقانون. وقالت الحركة في بيان لها إنه رغم تحفظها على مثل هذا الأمر وتحفظها على محاولات إعادة استنساخ دولة مبارك وعودة الممارسات القمعية إلا أنها أرادت أن تظهر للرأي العام أنها لا تخشى من المساءلة طالما هي على حق.

وأضاف البيان: «لن نتهاون في رفضنا لمحاولات تمرير مواد محاكمة المدنيين عسكرياً... الجزيرة

***

- القاهرة - انطلقت عقب صلاة الجمعة أمس العديد من المسيرات والمظاهرات بالقاهرة وعدد من المحافظات المصرية في إطار مليونية «القصاص قادم»، التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية وجماعة الإخوان المسلمين، إحياء لذكرى مرور 100 يوم على محرقة سيارة ترحيلات سجن أبوزعبل. وقال التحالف في بيان له: إن مظاهرات الأمس جاءت «لتذكير الانقلاب بجرائمه وتجديد العهد على القصاص العادل والعاجل لكل الشهداء، وذلك في إطار تطوير الحراك الثوري نحو حسم كامل قد اقترب.

وأكد التحالف أن الثورة تكسب كل يوم أرضا جديدة، مشيراً إلى أنه حان الوقت إلى تنحية الخلافات السياسية جانبا وإعلاء المسار الثوري، في مواجهة الانقلاب العسكري الدموي... الجزيرة

موضوعات أخرى