Monday 02/12/2013 Issue 15040 الأثنين 28 محرم 1435 العدد

فتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية في جامعة الأمير سلمان

الخرج - فهد الموسى:

أعلنت عمادة البحث العلمي بجامعة سلمان بن عبدالعزيز عن موعد استقبال المقترحات البحثية المدعمة ضمن برنامج دعم المشروعات البحثية بشراكة عالمية ، وذلك خلال الفترة من 1/2/1435 هـ إلى 29/2/1435 هـ في المجالات الإنسانية والتطبيقية والصحية.

أوضح ذلك عميد عمادة البحث العلمي د. سعد بن حمد العمران وذكر أن البرنامج أحد برامج الدعم النوعية التي بدأت العمادة مؤخراً في طرحها والتي تهدف إلى رفع مستوى جودة البحث والنشر العلمي في الجامعة.

مضيفاً إلى أن البرنامج يعنى بتمويل المشروعات البحثية المشتركة بين فريق بحثي من أعضاء هيئة التدريس أو الباحثين بجامعة سلمان بن عبد العزيز وأعضاء هيئة التدريس أو الباحثين بجامعات أو مؤسسات بحثية عالمية متميزة في مجال البحث العلمي. مؤكداً أن البرنامج يهدف إلى تطوير البحث العلمي والتقني في جامعة سلمان بن عبد العزيز من خلال الشراكة البحثية مع مراكز البحوث العالمية المرموقة إضافة إلى تنمية القدرات والمهارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين من خلال تبادل الخبرات والمعارف مع نظرائهم في الجامعات العالمية وإنتاج أبحاث علمية تسهم في خدمة المجتمع والتنمية الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن البرنامج سيعمل على دعم المقترحات ذات الطابع المتعدد والمقترحات المتميزة التي تخاطب المجالات البحثية الصناعية الجديدة، إضافة إلى البحوث التي تتميز بالابتكار والإبداع، ويمكن أن ينتج عنها براءات اختراع. كما أن المقترحات البحثية سوف تخضع للتحكيم من متخصصين وخبراء من خارج الجامعة، ثم تعلن العمادة بعد ذلك عن المشروعات البحثية المقبولة للتمويل. وسيشترط نشر (على الأقل) ثلاث أوراق علمية في المجلات العلمية المصنفة ضمن كشاف Web of knowledge.

موضوعات أخرى