Tuesday 03/12/2013 Issue 15041 الثلاثاء 29 محرم 1435 العدد

جامعة الملك سعود تدعم حملة (ابن رشد) لخدمة المجتمع

رعت جامعة الملك سعود حملة بن رشد لخدمة المجتمع من خلال المعرض التوعوي الذي أقيم في كلية المجتمع برعاية معالي الدكتور عبدالعزيز الخضيري عميد الكلية وذلك بتاريخ 25-نوفمبر2013 الموافق 22- محرم 1435 .

واشتمل المعرض على فعاليات ونشاطات متميزة كان أبرزها النقاش العلمي الذي أجراه الدكتور محمد المتعب استشاري طب وجراحة العيون في مركز ابن رشد التخصصي وذلك بعنوان (رحلة داخل العين). تطرق الدكتور المتعب إلى إعجاز الخالق سبحانه وتعالى في خلق العين، وإلى تخصصات العين الثمانية، ومن ثم قام بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

وتضمن المعرض أيضا توزيع عدد من الكتيبات التوعوية عن أجهزة فحص العين و تقنيات تصحيح النظر المتنوعة ،وتضمن المعرض إقامة عيادة بن رشد لخدمة المجتمع التي يتم من خلالها فحص جميع أجزاء العين وتقديم النصائح الطبية بحسب كل تشخيص ليتم توجيه الزائر إلى تخصص العيون المناسب لحالته.

ويأتي هذا المعرض ضمن رؤية مشتركة لكلية المجتمع ومركز ابن رشد لخدمة المجتمع، حيث إن رعاية الدكتور الخضيري لهذه الفعالية وتشجيعه لفريق كلية المجتمع على المساهمة الفعالة في جميع أنشطة الخدمة المجتمعية كان له عظيم الأثر على نفوس الزملاء الطلاب.

كما أن زيارة وفد الكلية برئاسة الأستاذ علي الزعير إلى مركز ابن رشد واطلاعه على الخدمات الصحية والطبية والتعرف على أقسام العيون المختلفة والأجهزة التشخيصية المتقدمة للكشف المبكر عن أمراض العيون، تعتبر حجر الأساس في التطوير هذه العلاقة.

موضوعات أخرى