Tuesday 03/12/2013 Issue 15041 الثلاثاء 29 محرم 1435 العدد

مصر: مذكرة تفاهم لاستثمار سعودي في القطاع الزراعي

القاهرة - سجى عارف:

وقع الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة المصري أمس الاثنين مذكرة تفاهم بين قطاعي تنمية الثروة الحيوانية والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمصر والشركة الوطنية للتنمية الزراعية «نادك» لإقامة مزارع حيوانية لإنتاج الألبان تسع 200 ألف رأس من الأبقار الحلابة وبنظام حق الانتفاع وذلك على مساحة 70 ألف فدان بتوشكى، وتهدف المذكرة على تشجيع الاستثمارات العربية عامة والسعودية خاصة لتنمية الثروة الحيوانية.

وقال الوزير المصري إن الحكومة حريصة على دعم القطاع الزراعي وزيادة استثماراته، مشيراً إلى أن الوزارة تشجع الاستثمارات العربية في حدود اللوائح والقوانين المنظمة لعمليات الاستثمار في الأراضي الزراعية. وأوضح أن هذا المشروع يهدف إلى تقليل حجم الفجوة الغذائية بما يحقق هدف الدولة الاستراتيجي، مؤكداً أن الشركة لديها التقنيات الحديثة بما يحقق التنمية الزراعية المستدامة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة «نادك» إن مصر تتوافر بها كل المقومات والرغبة الجامعية لدعم المستثمرين الذين يرغبون في نقل خبراتهم في الحبوب والأعلاف والتسمين والألبان، مؤكداً أن مصر تمثل سوقا جديداً للاستثمار بما تنعم به من أمن واستقرار، إضافة إلى موقعها المتميز بالنسبة للدول العربية والإفريقية.

موضوعات أخرى