Tuesday 03/12/2013 Issue 15041 الثلاثاء 29 محرم 1435 العدد

(4) جهات رسمية بجدة تتجه للطلاب للتحذير من كوارث حوادث المرور

جدة - عبدالقادر حسين:

دعت (4) جهات رسمية سعودية طلاب المدارس والنشء الجديد، إلى المساهمة في غرس مفاهيم السلامة المرورية وتوعية ذويهم، بعد أن سجلت المملكة أعلى نسبة وفيات بحوادث المرور على مستوى العالم، وارتفع معدل الوفيات إلى (17) شخصا يوميا، كما بلغ عدد المصابين أكثر من 68 ألفا سنويًّا، وراح أكثر من (150) ألف شخص ضحية هذه الحوادث على مدار العقود الأربعة الماضية، وزادت الخسائر المادية على 13 مليار ريال في السنة.

جاء ذلك خلال حملة التوعية التي نظمتها إدارة خطوط الأنابيب شرق/غرب في أرامكو السعودية، بعنوان (يكفي .... سرعة) أمس الأول في جدة للتوعية بمشاركة إدارة المرور، ومدرسة دلة لتعليم القيادة وبحضور أكثر من (100) طالب.

من جهته أعرب العقيد زيد الحمزي، مدير العلاقات العامة بمرور جدة: أن الدراسات والأبحاث أثبتت أن أكثر الحوادث تقع بسبب أخطاء العنصر البشري وخاصة السرعة، إضافةً إلى قطع الإشارة وقيادة غير المؤهلين للقيادة واستخدام المركبات لغير ما أُعدت له مثل التفحيط.وأكد الأستاذ فيصل زياد نائب مدير مدارس دلة لتعليم القيادة بجدة، على أهمية نشر الوعي المروري منوها بدور المدارس في توعية المواطنين وإقامة دورات تثقيفية وتعليمية للطلاب من مختلف المراحل التعليمية.

موضوعات أخرى