Tuesday 03/12/2013 Issue 15041 الثلاثاء 29 محرم 1435 العدد

عالم آثار سعودي يحصل على جائزة التفوق العلمي من اتحاد الآثاريين العرب

القاهرة - مكتب الجزيرة:

صرح الدكتور عبد الرحيم ريحان، مقرر الإعلام الاتحاد العام للآثاريين العرب، أن الاتحاد كرّم العديد من ساهموا في حماية التراث وتفانوا في خدمته ومنهم العالم السعودي الدكتور محمد بن عائل الذيبي بحصوله على جائزة التفوق العلمي، وهو أستاذ مشارك بقسم الآثار كلية السياحة والآثار جامعة الملك سعود، وهو عضو في العديد من الجمعيات التاريخية والأثرية ومنها جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي والجمعية السعودية للدراسات الآثارية بجامعة الملك سعود بالإضافة لعضويته في الاتحاد العام للآثاريين العرب.

وقد شارك الذيبي في أعمال تنقيب بالسعودية بمنطقة الفاو ومنطقة دادان (الخريبة) وهو عضو لجنة رعاية المتفوقين بقسم الآثار كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود وعضو الهيئة العلمية للموسوعة الشاملة لمناطق المملكة العربية السعودية. كما أشرف على العديد من الرسائل العلمية بالمملكة ومنها رسالة ماجستير عن منطقة دادان وشارك في تحكيم بحوث علمية بمجلة جمعية الآثار لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح ريحان أن جائزة التفوق العلمي تمنح لشباب الآثاريين الذين قدموا أو شاركوا بشكل فاعل ومتميز في أعمال مبتكرة في مجال علوم الآثار والترميم والمتاحف وتميزت أبحاثهم بالتفرد وتمنح لكل شباب الآثاريين سواء من الأكاديميين أو الباحثين في دوائر الآثار بالوطن العربي.

موضوعات أخرى