Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

«منتدى المياه الوطنية» ينطلق اليوم

جدة - عبدالله الدماس:

ينطلق صباح اليوم بمدينة جدة فعاليات منتدى المياه الوطنية الخامس بعنوان «حلول مياه مبتكرة لمستقبل واعد» وذلك على هامش منتدى المياه والطاقة في فندق الهيلتون بمدينة جدة.

ويفتتح المنتدى الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم بكلمة تتناول خطط الشركة الاستثمارية، ومبادرة الاستفادة من المياه المعالجة والحلول البيئية، بالإضافة إلى الشركات المحلية والعالمية.

وسيشهد المنتدى حضور نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في قطاع المياه والمعالجة البيئية يتناولون خلال جلسات الحوار، الخطط والمبادرات الجديدة نحو تطوير إستراتيجية المياه المستدامة في المملكة وكفاءة استمراريتها والاستخدام الأمثل لتقنيات وأساليب إدارة مصادر المياه، كما يبحث المشاركين خلال حلقة حوار حول مسائل إعادة استخدام المياه وتقليل الفاقد من المياه مع زيادة إمكانيات استخدام مياه الصرف الصحي لأغراض الري والمجالات الأخرى, وكذلك التحاور في تحلية المياه وأبرز الدروس المستفادة في إدارة المشاريع. إضافة إلى حلقات نقاش تبحث الشراكات والدروس المستفادة في المشاريع المشتركة ومبادرات تطوير إستراتيجية المياه المستدامة وتقنيات إدارة مصادر المياه.

موضوعات أخرى