Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

الإمارات تؤكد اهتمامها بتنشيط المناخ الاستثماري في مصر

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بالإمارات العربية المتحدة، اهتمام قيادة الإمارات بتنشيط المناخ الاستثماري في مصر، وذلك من خلال توفير منصة تجمع المستثمرين الخليجيين والمصريين للبحث في الفرص الاستثمارية المتاحة ومناقشة المواضيع التي ينبغي التصدي لها ومعالجتها من أجل تحفيز تدفق رؤوس الأموال وإقامة المشاريع وتحقيق النمو الاقتصادي. وقال، خلال كلمته بملتقى الاستثمار المصري الخليجي، إن مصر بحاجة ماسّة في هذه المرحلة إلى تعزيز الأمن والاستقرار، موضحاً أن تحقيق ذلك يتطلب ضمان النمو الاقتصادي المستدام. وأكد أن انعقاد هذا المنتدى يؤكد الثقة في الكفاءات المصرية، وبدعم من الأشقاء والأصدقاء، قادرة على التصدي للتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري وإيجاد الحلول المطلوبة لها.

من جانبه أكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» العقارية التزام شركته بكافة تعهداتها في السوق المصري، مشيرًا إلى أن السوق المصري به العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة. وقال العبار - خلال الملتقى الاستثمار المصري الخليجي - إن مصر في المرحلة الحالية تستطيع الوصول إلى معدلات نمو من 3 إلى 5%, وأن دولة الإمارات هي ثالث أكبر مستثمر بها بنسبة 23%, لافتًا إلى أن شركته شريك رئيسي لمسيرة النمو، حيث إن مصر من أوائل الدول التي عملت بها الشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتبلغ حجم استثماراتها في مصر نحو 57 مليار جنيه ما يعادل 8 مليارات دولار. وتابع: « استثماراتنا في مصر ارتفعت بنسبة 700% مقارنة بالعديد من الدول التي نعمل بها وتضاعفت القيمة والمردود مقارنة بأي دولة أخرى.

وكان منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة المصري، قد عقد جلسة مباحثات ثنائية مع سلطان بن سعيد المنصورى وزير الاقتصاد الإماراتي تناول خلالها أهمية الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في البلدين لتدعيم حركة التجارة البينية وزيادة الاستثمارات المشتركة. وأكد المنصورى حرص بلاده على دعم مسيرة التنمية فى مصر، لافتاً إلى أهمية تأسيس مجلس الأعمال المشترك بين البلدين على أن تمثل به كافة القطاعات، وذلك للإسهام في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين.

موضوعات أخرى