Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

أديداس تطلق الكرة الرسمية لمباريات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل «برازوكا»

جدة - حمود البقمي:

كشفت أديداس عن برازوكا، الكرة الرسمية لمباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.. وجرى الكشف عن الكرة الجديدة خلال فعالية مميزة تخللها العرض الضوئي ثلاثي الأبعاد في حديقة بارك لاغ الشهيرة بمدينة ريو دي جانيرو. وأطلق اسم برازوكا على الكرة في سبتمبر 2012 في أعقاب تصويت شعبي في البرازيل شارك فيه مليون شخص من محبي كرة القدم، أما الاسم ذاته فهو مصطلح شعبي يشير إلى ما هو برازيلي، ويصف أسلوب الحياة البرازيلي المتميز.. وتشير الألوان وتصميم الكرة إلى سوار الأمنيات التقليدي متعدد الألوان، والذي ظهر لأول مرة في البرازيل، بالإضافة إلى كونها تعكس الحيوية والمتعة المرتبطة بكرة القدم في البلاد.

واجتازت الكرة برازوكا مراحل متعددة من الاختبارات على مدى عامين ونصف العام، شارك فيها أكثر من 600 لاعب كرة قدم و30 فريقاً في 10 دول تنتشر في ثلاث قارات، مما جعلها الكرة التي خضعت لأكبر قدر من الاختبارات من قبل أديداس، ويؤكد ملاءمتها لمختلف الظروف والأجواء.

ومن الأندية المشاركة في الاختبارات كلٌ من إي سي ميلان وبايرن ميونيخ وبالميراس وفلومينش، فيما كان من ضمن النجوم المشاركين النجم العالمي ليو ميسي وإيكر كاسياس وباستيان شفاينشتايغر وزين الدين زيدان.. وتم بالفعل اختبار الكرة في المباريات الدولية ومنها كأس العالم لكرة القدم للاعبين تحت سن 20 عاماً، حيث حملت تصميماً مختلفاً، كما استخدمت في مباراة ودية بين السويد والأرجنتين في فبراير 2013. ويمثّل إطلاق كرة برازوكا مرحلة جديدة من حملة أديداس لكأس العالم 2014 في البرازيل، والتي تحمل اسم «كل شيء أو لا شيء» «All In or Nothing»، في أعقاب إطلاق سبع مجموعات من الأزياء الخاصة بالمنتخبات الوطنية المشاركة في البطولة، ومجموعة سامبا من أحذية كرة القدم المستوحاة من التراث البرازيلي.. وتعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم أكبر فعالية رياضية في العالم، وهي المناسبة الأبرز لاستعراض الملابس والأحذية والأدوات المتطورة من أديداس. الجدير بالذكر أن أديداس صنعت جميع الكرات المستخدمة في بطولة كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1970، وقد مددت مؤخراً شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى عام 2030، لتتضمن توفير الكرات الرسمية للمباريات.

موضوعات أخرى