Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

أمير منطقة الرياض: أسبوع النزيل الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون تجسيد لقيم التكافل والتراحم في المنطقة

الجزيرة - واس:

تنطلق فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد وتستمر أربعة أيام تحت شعار (خذ بيدي نحو غدٍ أفضل) والذي تشارك فيه لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم)، إضافة إلى العديد من الجهات الحكومية مثل المديرية العامة للسجون، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة والإعلام، والمطارات, وغيرها من الجهات، ووسائل الإعلام المختلفة.

وفي تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم)، أوضح سموه أن الأسبوع سيتخلله العديد من الفعاليات التوعوية، حيث سيتضمن عدداً من الأنشطة الإعلامية التي سيكون لها أثر مهم في إنجاح هذا الأسبوع بمشيئة الله تعالى، مما سيلقي بظلاله على اللجنة وفئاتها المستفيدة، حيث يهدف هذا الأسبوع إلى إشعار النزيل بأن هناك من يقف خلف أسرته.

كما أوضح سموه أن فعاليات هذا الأسبوع -على مستوى كافة دول مجلس التعاون الخليجي- تحت مسمى «خذ بيدي نحو غدٍ أفضل».

وأشار سموه بقوله: إننا نعتز بأن اللجنة قد استطاعت مد يد العون والمؤازرة للعديد من الأسر والمفرج عنهم من خلال منظومة من البرامج للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم، حيث تنوعت هذه البرامج والمناشط التي ترعاها.

واعتبر سموه أن تفاعل المجتمع ومساندته لجهود اللجنة يُعَدُ تجسيداً لقيم التكافل والتراحم التي تميز المجتمع السعودي وتأكيداً على ما حظيت به اللجنة من ثقة من الجميع.

وفي ختام تصريحه أكد سموه على أن اللجنة لا تألو جهداً في العمل سوياً مع كافة الجهات الراغبة في التفاعل مع مثل هذه المناسبات الحيوية والهامة سعياً منها إلى نشر المزيد من الوعي بالأهداف الخيرية والإنسانية, متمنياً سموه لكافة فعاليات اللجنة التوفيق والنجاح بمشيئة الله تعالى.

موضوعات أخرى