Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

الشقاوي: لدينا (16) فرعاً بالمملكة و(170) ألف مهندس

محافظ حفر الباطن يدشن فرع الهيئة السعودية للمهندسين

حفر الباطن - عبدالله السعيدي:

دشن محافظ حفر الباطن الأستاذ عبدالمحسن العطيشان فرع الهيئة السعودية للمهندسين في حفر الباطن، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حمد الشقاوي.

وبعد افتتاح الفرع صرح الشقاوي بالقول: إن هناك (16) فرعاً للهيئة بالمملكة و(170) ألف مهندس، منهم (35) ألف سعودي معتمد، منهم في الهيئة (120) ألفاً فقط. وبحسب اتفاق مع وزارة الداخلية فإنه بداية من شهر يونيو 2014 لن تجدد إقامة سوى بموافقة الهيئة؛ وذلك للقضاء على الشهادات غير المعتمدة أو المزورة، مؤكداً أن الهيئة تسعى لتطوير عمل الهيئة لتقدم خدمة راقية لمنسوبيها.

وأضاف: تم الاتفاق مع وزارة العمل على تحمل صندوق الموارد البشرية قيمة الدورات للمهندسين في القطاع الخاص. متمنياً أن تحذو الوزارات الحكومية حذو القطاع الخاص لينعكس ذلك على أداء المهندسين السعوديين.

وحول إنشاء مبنى جديد للهيئة، قال: تلقينا تبرعاً من الداعم المهندس سعد بن لادن بمبلغ (30) مليون ريال، وطرحنا مسابقة لتصميم المبنى، وخصصت للمهندسين والمهندسات السعوديات فقط، وتقدم (151) مهندساً معمارياً و(4) فتيات، واستلمنا (44) فكرة، وسيتم إعلان الفائز عبر لجنة تحكيم.

وعن إقفال بعض المكاتب الهندسية أشار إلى أن أضعف منتج هندسي الذي يخرج من المكاتب؛ إذ تؤجر بالطاولة لمهندسين غير سعوديين، وهذا ما أدى لضياع المهنة؛ لذلك من واجبنا حماية المواطن من المكاتب الهندسية الضعيفة. ثم قام المحافظ بتكريم الداعمين لفرع الهيئة السعودية للمهندسين بحفر الباطن.

موضوعات أخرى