Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

نفذت برنامجاً لمعلمي الرياضيات وافتتحت صالة الإرشاد باللعب

إدارة تعليم المخواة تستعد لإطلاق الخدمة الذاتية للمعلمين والمعلمات

المخواة - عبد الله الرزقي:

تستعد إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة حالياً لإطلاق الخدمة الذاتية التي تقدم عدداً من الخدمات الإدارية والمالية للمعلمين والمعلمات، جاء ذلك بعد أن تلقت الإدارة خطاباً من المنسق العام لمشروع فارس بوزارة التربية والتعليم ، تضمن ترشيح الإدارة مع إدارة تعليم عنيزة لإطلاق الخدمات الذاتية لمنسوبيها.

وقد ثمّن مدير التربية والتعليم بالمخواة الأستاذ علي الزهراني، للمسؤولين بالوزارة ثقتهم في تعليم المخواة لإطلاق الخدمة الذاتية واختيارها لتكون من أوائل الإدارات على مستوى إدارات التعليم بالمملكة في تنفيذ هذه الخدمة، والتي ستوفر على المعلمين والمعلمات الكثير من الجهد والوقت، موجهاً القائمين على المشروع بالإدارة ببذل قصارى الجهود من أجل إنجاح هذه الخدمة وتقديمها بشكل متميّز.

وضمن برامج خطة التطوير المهني لمعلمي العلوم والرياضيات، نفذ قسم التدريب التربوي بتعلم المخواة البرنامج التدريبي «التقويم المتمركز حول المتعلم في تدريس مناهج الرياضيات» لمدة ثلاثة أيام، واستهدف معلمي الرياضيات، واشتمل على المفاهيم المتعلقة بالتقويم المتمركز حول المتعلم. وتمكن المشاركون من التعرف على العديد من المحكات والمعايير وأساليب التقويم الحديثة مثل التقويم القائم على الأداء والتقويم الذاتي وتقويم الأقران و «البورتفيليو» كأداة تقويم والاختبارات والمطويات والمشاريع ونماذج التوقع.

كما نظم التدريب التربوي بتعليم المخواة، ورشة عمل عن الإدارة الاحترافية، قام بتنفيذها مدير إدارة الجودة والتقويم الذاتي بكلية التقنية بالباحة الدكتور سفر الحلي، واستهدفت مديرات الشؤون التعليمية والمدرسية بمكاتب التربية والتعليم ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين. وتحدث الحلي خلالها عن أدوار القائد التربوي ووضع الخطط التربوية ومفهوم الإدارة التربوية إلى جانب الإجابة على أسئلة الحضور حول هذا الموضوع . حضر الورشة مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة للشؤون التعليمية الأستاذ سعيد العمري، وعميد كلية المجتمع بالباحة الدكتور عبد الله الغامدي.

إلى ذلك افتتح مدير التربية والتعليم بالمخواة الأستاذ علي الزهراني، صالة الإرشاد باللعب بمدرسة العزيزية ضمن أربع صالات تم تهيئتها للطلاب، وذلك بحضور عدد من مديري مكاتب التربية والتعليم ورؤساء الأقسام بالإدارة. وقد استمع الزهراني لشرح عن الصالة ومحتوياتها والتقى أبناءه الطلاب، واستمع الى احتياجاتهم، ثم قام بعد ذلك بالاطلاع على معرض التربية الفنية الدائم بالمدرسة، شاكراً مدير المدرسة ومعلميها على جهودهم في مجال تهيئة بيئة جاذبة واهتمامهم بتفعيل مشروع فينا خير بالمدرسة.

موضوعات أخرى