Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

سلطان بن بندر الفيصل: اختيار العطية نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات يدعم تمثيلنا العربي

أكد سمو الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن اختيار ناصر بن خليفة العطية نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات يعد دفعة قوية للاتحادات العربية ليكون لهم تواجد داخل الاتحاد الدولي ومركز صنع القرار، وقال في تصريح بهذه المناسبة: العطية يستحق هذا المنصب الكبير لأنه الأجدر به في الوقت الحاضر لما يمتلكه من إمكانات وقدرات إدارية كبيرة، مؤكداً أن عليهم دوراكاتحادات عربية تجاه العطية في هذه الفترة تحديداً والمتمثل في ضرورة مساندته ودعمه بشتى الطرق لتحقيق الطموح و رفع مستوى رياضة السيارات في المنطقة العربية والشرق الأوسط. وعبر الأمير سلطان الفيصل عن ارتياحه الكبير للتواجد العربي المكثف داخل اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات.

وقال: من المؤكد أن هذه الجمعية العمومية بمثابة فرصة لجميع الاتحادات والأندية للتلاقي والتعاون واكتساب الخبرة من الآخرين ممن استطاعوا أن يتطوروا في هذه الرياضة وبالتأكيد تواجدنا كعرب يمنحنا فرصة للاستفادة من تلك التجارب مستقبلاً.

وأضاف: « الحضور العربي هذه المرة في الاجتماعات كان جيداً للغاية في ظل تواجد معظم الاتحادات والأندية العربية لكن ما ينقصنا هو تعميق أواصر التعاون بشكل أكثر كمجتمع عربي والتطلع إلى تحقيق هذا الهدف إن شاء الله في القريب العاجل.

وحول استعدادات سموه لانتخابات الاتحاد الآسيوي التي ينافس فيها على منصب نائب الرئيس قال: نحن دائما ما نبحث عما يمكن أن يحقق الاستفادة القصوى للعرب جميعاً، باعتبار أننا أشقاء وتربطنا علاقات ممتدة ومتشابكة لذلك هناك تنسيق كبير في مواقفنا لاختيار الأشخاص المناسبين في هذا المكان, والمسألة لم تتوقف عند التنسيق العربي فقط بل امتد إلى وجود اتصالات مع جميع البلدان الآسيوية ليكون لنا تواجدنا ونؤكد للجميع ثقلنا في جميع الرياضات.

موضوعات أخرى