Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

«مكين كابيتال» تعرض خدماتها الاستثمارية في «سيتي سكيب» الرياض

الجزيرة – الرياض:

تشارك «مكين كابيتال» في معرض «سيتي سكيب» الرياض والمقام في مركز المعارض وذلك امتداداً لرغبتها الملحة في تطوير مفهوم الاستثمار وتبسيط اللغة الاستثمارية للخدمات والمنتجات والفرص المالية وتعزيز معرفة مستثمريها لتمكينهم من تحليل وتحديد أفضل فرص الاستثمار، وذلك بإقامة جناح كبير تتيح من خلاله المشاركة في تطوير القطاعات الاستثمارية عبر خلق فرص متينة تتناسب مع وضع السوق والمستثمرين وتخدم أهدافهم المالية.

وتصنف «مكين كابيتال» كشركة مالية مرخصة من هيئة السوق المالية.

ما يتيح لها تطوير المنتجات المالية في القطاع العقاري والقطاعات الأخرى، وتنويع مصادر التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال بدر عبدالله الحماد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، إن قطاع الاستثمار العقاري يعد من أكبر الصناعات وأكثرها ازدهارا في المملكة، متوقعاً أن يشهد سوق العقارات إعادة هيكلة شاملة بسبب صدور لوائح وأنظمة جديدة والتي بدورها ستقوم بخلق فرص ومنتجات مالية وعقارية حديثة، كالصناديق العقارية المغلقة والمفتوحة والعامة. وأضاف الحماد «بحسب تقارير مؤسسة النقد فقد ارتفع التمويل العقاري إلى 83 % في الربع الثاني من العام 2012 ليصل إلى 48 مليار ريال، وهو ما يدل على انتعاش التمويل في القطاع العقاري وفتح مجالات لاستثمارات جديدة».

وتسعى الشركة في تنويع القاعدة الاستثمارية في سوق المال السعودي وذلك بإضافة عدد من المنتجات الجديدة للسوق للحالي.

الجدير بالذكر أن شركة مكين كابيتال فازت مؤخراً بجائزة أفضل شركة استثمار عقاري في عام 2013 في مؤتمر الاستثمار العربي السنوي في نسخته الرابعة المنعقد في أبوظبي.

موضوعات أخرى