Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

المملكة تشارك في مؤتمر الاتحاد العالمي للسكر بأستراليا

الجزيرة - جواهر الدهيم:

شاركت في مدينة ملبورن بأستراليا المملكة أعمال المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للسكر شارك فيها ما يقارب 200 جمعية وطنية للسكري في أكثر من 160 دولة.

وشاركت المملكة في هذا المؤتمر العالمي بوفد ضم رئيس جمعية السكري السعودية الخيرية الدكتور عبد العزيز بن سعد الحميدي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا الأستاذ نبيل آل صالح ممثلا بالملحق الدبلوماسي في السفارة عبد العزيز بن عبد الرحمن العتيق، ونائب رئيس جمعية السكري الدكتور ناصر الداغري، والمهندس خالد الحميدي، والدكتور ناجي الجهني، والدكتور عطا لله الرحيلي. وأكد رئيس جمعية السكر السعودية الدكتور عبد العزيز الحميدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على أهمية مشاركة المملكة في المؤتمر الذي يعقد بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وأوضح أن جمعية السكري السعودية تشارك في المؤتمر بجناح يضم العديد من المعروضات والملصقات والمطويات والمواد الإعلامية الأخرى التي تبرز مساهمات المملكة وجمعية السكري السعودية ودورها الرائد بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه في مجال الحد من انتشار هذا الداء، إضافة إلى إعداد وتنفيذ برامج التوعية والتثقيف وتقديم الرعاية والتوعية والتثقيف الصحي والدعم الاجتماعي والنفسي والمادي والعيني وكذلك دعم الأنشطة العلمية والخيرية وتقديم الدعم الطبي للمحتاجين وتطوير الخدمات الطبية.

وأشار إلى أن وفد المملكة قام بإجراء العديد من اللقاءات وتبادل المعلومات والخبرات مع عدد كبير من الاختصاصيين ومسؤولي جمعيات السكري العالمية المشاركين في المؤتمر للاطلاع على آخر ما توصل له الطب في مكافحة هذا الداء.

وقد قام الدكتور الحميدي بتقديم درع تقديري لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا نبيل بن محمد آل صالح استلمه نيابة عنه الملحق في السفارة عبد العزيز العتيق معربا عن شكره وتقديره للرعاية والتسهيلات التي وفرها السفير آل صالح، سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا لوفد الجمعية المشارك في المؤتمر.

موضوعات أخرى