Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

17 جهة حكومية تشارك في تطوير حركة الشاحنات في المنطقة الشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

عقدت لجنة السلامة المرورية التابعة لأرامكو السعودية أمس الأول في الخبر، ورشة عمل بمشاركة 17 جهة حكومية لمشروع دراسة تطوير إستراتيجية حركة الشاحنات على شبكة الطرق في المنطقة الشرقية.

وأوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية المهندس سلطان الزهراني، بأن المشروع ممول بالكامل من قبل أرامكو السعودية، لافتاً إلى أن لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية شرعت في هذه الدراسة بتوجيه من صاحب السمو نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، رئيس لجنة السلامة المرورية للمنطقة الشرقية وبمتابعة من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف.

وبين بأن شركة ارامكو السعودية هي الممول للمشروع حيث تم تكليف استشاري دولي للقيام بهذه الدراسة وبإشراف الإدارة الإستراتيجية التابعة للجنة السلامة المرورية في المنطقة.

وقال مخاطباً ممثلي الجهات الحكومية، إن جهتكم هي إحدى الجهات المعنية التي ستكون مشاركاتها في هذه الدراسة مهمة، وذلك بتوفير المعلومات والإحصائيات الضرورية وحضورالإجتماعات الدورية، وأكد على أن المرجو من هذه الدراسة أن تكون مثالا يحتذى به في سلامة حركة الشاحنات على الطرق الرئيسية في مناطق المملكة الأخرى.

منوهاً إلى أن للدراسة حلولا قصيرة المدى للـ5 سنوات القادمة، وحلولا متوسطة المدى للـ 15 سنة القادمة، وحلولا طويلة المدى للـ30 سنة القادمة، ونبه إلى انعقاد ورش أخرى في الأسابيع القادمة لشركات النقل والشركات التي لديها أسطول شاحنات كبير للتعرف على وجهة نظرهم.

موضوعات أخرى