Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

بعد زيارة الوفد السعودي

تعاون سعودي إماراتي في أنظمة الاحتراف

كتب - سلطان الجلمود:

قام وفد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في عبداللطيف الهريش نائب رئيس اللجنة ومعيض الشهري عضو اللجنة بزيارة إلى الاتحاد الإماراتي حيث التقى الوفد بناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بمقر الاتحاد في دبي. وعقد الجانبان لقاء مشتركاً بحضور يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي وتم بحث أوجه التعاون القائم والمشترك بين اللجنتين دعماً لتطوير اللوائح المنظمة لأوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحادين الشقيقين.

وقام الوفد السعودي بزيارة لمرافق اتحاد الكرة الإماراتي شملت ملاعب الاتحاد ومباني الأكاديمية وقاعات الاجتماعات ومكتب قيد وتسجيل اللاعبين, وإدارات الحكام والإعلام وغيرها.

وعقب نهاية الجولة عقد الوفد السعودي اجتماعاً مشتركاً مع لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة الإماراتي وذكر ناصر اليماحي في تصريح إعلامي أن زيارة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية هدفت إلى توثيق أواصر التعاون القائم بين الاتحادين, والوقوف على تجربة اتحاد الكرة ولجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين خلال الفترة الماضية, والتعرف عن قرب على اللائحة المنظمة لعمل أوضاع وانتقالات اللاعبين ومراحل تنقيحها وتطورها منذ التأسيس وصولاً لشكلها الحالي.

كما تعرف الوفد الزائر على نظام سقف الرواتب باتحاد الكرة واللائحة المنظمة لهذه الجانب, وما تم إجراؤه من تعديلات على اللائحة ومقترح الاستثناءات المطبق على النظام, كما استعرضت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بعض القضايا المنظورة من قبل لجان الاتحاد ليتعرف الوفد الزائر بشكل تفصيلي على آلية التعاطي والتعامل مع القضايا المختلفة بشان أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وأشار اليماحي إلى أن الاجتماع المشترك تطرق أيضاً إلى موضوع وكلاء اللاعبين في ظل توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن إلغاء وكلاء اللاعبين بنهاية العام الجاري, وتطبيق نظام «الوسيط», حيث منح الفيفا الاتحادات الأهلية حرية وضع اللوائح التي تنظم عمل الوسطاء. من جانبه أشاد وفد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية, الذي يقوم بزيارات مكثفة خلال الفترة الحالية لاتحادات المنطقة من أجل التعرف على لوائح العمل المنظمة, أشاد بلوائح العمل الاحترافية بلجان اتحاد الكرة المختلفة,كونها تغطي مجمل الجوانب المتعلقة بتنظيم العمل الإداري, وتم في نهاية الاجتماع تبادل الدروع التذكارية.

موضوعات أخرى