Saturday 14/12/2013 Issue 15052 السبت 11 صفر 1435 العدد

مشاركة فاعلة لجمعية الزهايمر بدبي

الجزيرة - المحليات:

شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في مؤتمر منظمة الزهايمر العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد في دبي خلال الفترة من 8-9 ديسمبر الجاري بورقتي عمل عن الجمعية، ومجموعات الدعم الذاتي.

وفي تصريح صحفي للأستاذة ديمة بنت خالد الريس، المدير التنفيذي للجمعية أوضحت أن مشاركة الجمعية في مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية العالمية يأتي في اطار حرص مجلس الإدارة على مواكبة أحدث المستجدات في برامج الوقاية والرعاية والتأهيل لمرض الزهايمر، وبناء جسور من التعاون مع الأكاديميات ومراكز التأهيل في العالم، وتبادل الخبرات في هذا الصدد.

وأوضحت المديرة التنفيذية أنها قدمت ورقة عمل عن تجربة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر وإستراتجيتها في بناء ثقافة مجتمعية عن المرض، ووسائل التعامل معه، وكذلك برامج الرعاية المقدمة واليات بناء شراكات طويلة المدى مع جهات متعددة.

وأضافت.. كما قدمت الأستاذة سارة فيصل الرشيد مديرة إدارة التثقيف الصحي ورعاية المرضى وذويهم، ورقة عمل بعنوان ((مجموعات الدعم الذاتي لمقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر في المملكة العربية السعودية بين الفرص والمعوقات)).

وذكرت الأستاذة ديمة الريس أن المشاركة في مثل هذه المؤتمرات تنعكس ايجابيا على الخدمات المقدمة من الجمعية لهذه الفئة من مرضى الزهايمر وكبار السن وإكساب مقدمي الرعاية الخبرات اللازمة كما أنّ لهذه المشاركات آثارا إيجابية في تطوير العمل بالجمعية والتعريف ببرامجها المختلفة، حيث سبق للجمعية أن شاركت في مؤتمر منظمة الزهايمر العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد في القاهرة خلال شهر نوفمبر من العام 2012م، وكذلك مؤتمر الزهايمر الثامن والعشرين لمنظمة الزهايمر العالمية المنعقد في تايوان خلال شهر أبريل من هذا العام 2013م.

موضوعات أخرى