Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

الأهالي لـ(الجزيرة):

حي العروبة بسكاكا بلا صرف صحي .. والمياه لم تكتمل

الجوف - محمد الحموان:

بالرغم من الكثافة السكانية في حي العروبة بسكاكا، الا أنه يفتقر لبعض الخدمات الهامة والضرورية، ولعل من أهمها خدمة الصرف الصحي، التي كانت وكما يبدو خارج حساب مديرية المياه في بداية تأسيس هذا المشروع.

سكان الحي طالبوا كثيراً بهذا المشروع، حيث قال عدد كبير منهم لـ(الجزيرة) إنهم طالبوا بهذه الخدمة منذ سنوات، إلا انه لم يُستجب لمطالبهم.

وذكر المواطنون ومنهم: مساعد الزيدان وصالح اللافي وإبراهيم الثويني وصالح الفالح وآخرون، أن حي العروبة من أقدم أحياء سكاكا وبه نهضة عمرانية كبيرة؛ إلا أنه لم يحظ بهذه الخدمة، كما أن خدمة المياه لم تكتمل في الحي، مطالبين مديرية المياه بإعطاء الأولية لهذا الحي في تنفيذ هذا المشروع.

(الجزيرة) بدورها توجهت للمتحدث الرسمي لمديرية المياه بالجوف الأستاذ أحمد الرويلي، والذي ذكر أن المديرية تقوم بعمل دراسات وتصاميم لمحطات وشبكات الصرف الصحي على مستوى المنطقة ومن ضمنها حي العروبة بمدينة سكاكا، وسوف يتم تنفيذ شبكات الصرف لهذا الحي حسب أولويات المشروعات المستقبلية.

وعن مشروع المياه قال الرويلي: إنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه بالحي وجارٍ العمل من قبل المقاول على استكمال تنفيذ خطوط الربط الرئيسية على الخزان، ويجري التنسيق حالياً مع شركة الكهرباء السعودية حيال إيصال التيار الكهربائي للمشروع.

موضوعات أخرى