Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

افتتح «ملتقى ألوان السعودية» .. الأمير سلطان بن سلمان:

الرفع بدراسة أسعار السياحة الداخلية إلى مجلس الوزراء

الجزيرة - علي بلال:

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، عن أن الهيئة رفعت بدراسة أسعار السياحة الداخلية إلى مجلس الوزراء.

وأكد سموه عقب رعايته مساء أمس الأول حفل افتتاح «ملتقى ألوان السعودية» بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية عضو مجلس إدارة هيئة السياحة، ومعالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، أكد أن كثيرا من قرارات الهيئة وافقت عليها الدولة، ومنها تأسيس الشركة الوطنية للتنمية السياحية، التي في طور التنسيق مع وزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة، وتأسيس برنامج تمويل.

وأكد سموه أن انطلاق مشروع السياحة الوطنية قريبا، مشيرا أنه بعد الانتهاء من المشروع ستتحول المملكة إلى دولة سياحية من الطراز الأول، واصفا السياحة بأنها مشروع وطني كبير وتحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله.

وأعلن سموه عن رفع قيمة جوائز مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي من 560 ألف إلى مليون ريال.

وقال الأمير سلطان بن سلمان إن الجديد هذا العام أن موقع ملتقى ألوان سيكون مفتوحا على الانترنت على مدى السنة لتبادل المواقع، كما سندرس هذا العام تنقل المعرض في أنحاء المملكة، إضافة إلى أنه ستتم طباعة أفضل الصور المشاركة في الدورتين الأولى والثانية في كتاب، وكذلك تطوير مسابقة الأفلام القصيرة وإضافة صور وأفلام الجوال.

ودعا سموه الجميع لزيارة الملتقى ليشاهدوا الصور والأهم أن يشاهدوا المواهب من الشباب والفتيات وليس فقط المصورين ولكن الذين يعملون في مجالات الإنتاج والإنتاج السينمائي وهذه المواهب المتفوقة التي نمت في هذا العصر، عصر الاستقرار والتعليم وعصر الدولة الواقفة مع المواطن يدا بيد تدعم تميزه وتدفعه للأمام وتموله.

وقال الأمير سلطان بن سلمان إن المملكة مقبلة على تحول كبير جدا والشباب هم الذين سيقودون هذا التحول، اليوم هذه النافذة الكبيرة تنفتح للمواطن ليرى بلده بهذا الشكل، دورنا أننا نحفز المواطن كيف يقوم بذلك، والملتقى أصبح علامة مميزة فهذا أكبر ملتقى للتصوير والمصورين على مستوى العالم العربي ولكن قريبا سيكون على المستوى العالمي.

ورأى سموه أنه حان الوقت لأن يتكلم المواطن عن بلده أكثر مما يتكلم عن البلدان الأخرى، ويعرف عن بلده كل شيء أكثر من الزائر الذي يتتبع مواطن الجمال، وأن يستمتع المواطن في بلده ويعيش كما يٌحب.

وأكد سموه أن السياحة الوطنية تعد واحدة من أهم ثلاثة قطاعات جاذبية لفرص العمل، مبينا أن الهيئة عملت على وضع المسارات السياحية وتهيئة الكثير من المواقع الساحلية والتراثية، فضلاً عن العمل على برنامج تحسين الخدمات في استراحات الطرق بالتعاون مع الشركاء.

موضوعات أخرى