Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

خريطة لمسارات مشروع (قطار وحافلات الرياض) تجتذب زائري الملتقى

تشارك الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في «ملتقى ألوان ‏السعوديَّة 2013م» بجناح يضم 60 صورة فنيَّة توثق لـ11 مشروعًا من أبرز مشروعات الهيئة في المدينة، التقطها عدد من المصورين العالميين المحترفين من داخل المملكة وخارجها، وفاز العديد منها بجوائز عالميَّة مرموقة.

وقد رصد الجناح، أبرز مشروعات الهيئة العليا في مدينة الرياض في قالب فني وجمالي يظهر مساهمة هذه المشروعات في إبراز الصورة الجماليَّة للمدينة، من خلال ما تتمتع به هذه المشروعات من الجمع بين الماضي والحاضر في قالب معاصر يمزج بين المتطلبات الوظيفية لهذه المنشآت، وبين الجوانب التراثية والثقافية والبيئية والترفيهية.

اشتمل الجناح على مجموعة من الصُّور لكل من مشروعات: حي السفارات، منطقة قصر الحكم، مركز الملك عبد العزيز التاريخي، مشروع التطوير البيئي لوادي حنيفة، ومتنزه سلام، متنزه الثمامة، وكل من مشروع طريق الملك عبدالله، ومشروع التقاء طريقي العروبة وأبي بكر الصديق في قاعدة الرياض الجويَّة، إضافة إلى برنامج تطوير الدرعية التاريخية.

كما خصص الجناح، جانبًا للتعريف بـ(مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام- القطار والحافلات)، الذي سيسهم بمشيئة الله في تغيير صورة المدينة، حيث بسطت على أرضيَّة الجناح، خريطة مكبرّة لمسارات قطار الرياض وشبكة الحافلات، اجتذبت الزائرين إلى الجناح، ولاقت استحسان زواره، حيث تظهر تغطية المشروع لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكوميَّة والأنشطة التجاريَّة والتعليميَّة والصحية، والمطارات ومراكز النقل والمال والأعمال.

كما يعرض الجناح، الفيلم التعريفي بالمشروع، الذي يضع المشاهد في تصور حقيقي لما سيكون عليه المشروع بعد إنجازه بمشيئة الله. ويستقبل الملتقى زواره على مدى ثمانية أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض، وذلك خلال الفترة من 11 ‏‏- 18 صفر 1435هـ.

موضوعات أخرى