Tuesday 17/12/2013 Issue 15055 الثلاثاء 14 صفر 1435 العدد

بتوجيه من وزير الداخلية

المرور وطيران الأمن يبدآن بمتابعة الحالة المرورية في الرياض وجدة

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية باشر المرور و طيران الأمن أمس متابعة الحالة المرورية وحركة السير على عدد من الشوارع الرئيسية والمحورية في العاصمة الرياض ومحافظة جدة كمرحلة أولى.

وتأتي مشاركة طيران الأمن في متابعة الحالة المرورية ضمن منظومة وزارة الداخلية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الأمنية ومستوى الضبط المروري خلال أوقات الذروة وما تشهده من كثافة عالية في أعداد السيارات. وفي تلك الخطوة الجديدة ستقوم الفرق الاستطلاعية لحركة السير بتزويد مراكز القيادة والتحكم المروري في المناطق بالحركة المرورية على كافة الشوارع وخاصة تلك التي لم تغطِّ بكاميرات المراقبة لمتابعة لحركة السير حيث تتولى مراكز القيادة بث رسائل توعوية لسائقي السيارات عن الوضع المروري عبر العديد من الوسائل الإعلامية خلال أوقات الذروة.

وتدعم تلك الخطوة الجهود المرورية التي يقوم بها جهاز المرور في المملكة لرفع مستوى الضبط المروري وزيادة معدل الانسيابية في حركة السير على كافة محاور المدن وهو الأمر الذي يدعم سرعة الاستجابة من فرق المرور في الوصول إلى مناطق الاختناقات المرورية والتعامل معها وفق مايستوجبه الموقف.

وشارك المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم الناطق الإعلامي بمرور الرياض في الطلعة الجوية صباح أمس وبدوره تواصل مع مركز القيادة والتحكم وكذلك القيادات الميدانية وذلك في نقل المعلومات عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي وبدوره أوضح أن هذه الخطوة سوف يكون لها أثر كبير على العمل المروري بشكل كامل وسوف نعمل على تطويرها وذلك بالإمكانيات التقنية الحديثة في المراحل القادمة إن شاء الله.

موضوعات أخرى