Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

في استفتاء الجزيرة .. الهلال يستحوذ على الأصوات في الجولات الأولى والنصر في الأخيرة

أبطال الدور الأول: الهلال ومدربه والعنزي ونيفيز أبطال الشتاء

كتب - سلطان الحارثي:

بنهاية الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل نقدِّم لكم في «الجزيرة» نتائج استفتائنا الذي بدأناه من الجولة الثانية. وكانت بداية الاستفتاء تعتمد على أفضل فريق وأفضل لاعب «بدون تحديد محلي أو أجنبي» وأفضل مدرب وأفضل حكم, ومن ثم أضفنا إليه في الجولة الثالثة أفضل حارس, وفي الجولة الرابعة أضفنا أفضل لاعب أجنبي, وقد شاركنا في هذا الاستفتاء 46 شخصية ما بين مدرب ولاعب سابق وإداري وإعلامي. والملاحظة التي تستوجب التنويه عنها هي أن البعض اختار أكثر من اسم في بعض المراكز، مثل المدرب عمر باخشوين الذي اختار ثلاثة مدربين، اعتبرهم الأفضل, وقد حُسب لكل مدرب صوتٌ. أيضاً كانت الملاحظة البارزة هي تقدُّم فريق الهلال ومدربه في الجولات الأولى, وتقدُّم فريق النصر ومدربه في الجولات الأخيرة من الدور الأول.

الاستفتاء بالتفصيل أفضل فريق

الهلال حصل على (17 صوتاً), النصر حصل على (11 صوتاً), الأهلي حصل على (خمسة أصوات), نجران حصل على (ثلاثة أصوات), وحصل كل من الاتحاد والرائد والشباب والتعاون على (صوتين لكل منهما), وحصل العروبة والفتح والاتفاق على (صوت لكل منهما).

أفضل حارس

عبدالله العنزي حصل على (15 صوتاً), رافع الرويلي حصل على (7 أصوات), وحصل كل من فهد الثنيان وسعيد الحربي على (4 أصوات لكل منهما), وحصل كل من عبدالله السديري وأحمد الكسار على (3 أصوات لكل منهما), وحضرت إجابة لا يوجد (مرتين), وحصل كل من ناصر الصعيري وعبدالله العويشير وعبدالله المعيوف وفواز القرني وعبدالله الشمري وفايز السبيعي على (صوت لكل حارس), وهنا يكون عدد الأصوات (44 صوتاً)؛ إذ كان هذا المركز غائباً عن بداية الاستفتاء في الجولة الثانية.

أفضل لاعب محلي

سالم الدوسري حصل على (6 أصوات), إبراهيم غالب حصل على (خمسة أصوات). وحصل كل من محمد نور ومصطفى بصاص على (3 أصوات لكل منهما). كما حضرت إجابة «لا يوجد» (ثلاث مرات), وحصل كل من ناصر الشمراني ووليد باخشوين ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي وعمر هوساوي على (صوتين لكل لاعب), وحصل كل من محمد الشلهوب ومحمد كنو وحمدان الحمدان وأحمد سهيل وعبدالعزيز الجبرين وحمد الربيعي وأحمد عسيري وحسن كادش ونواف العابد ومحمد الداهي وشايع شراحيلي وعبدالله المطيري وتيسير الجاسم على (صوت واحد لكل لاعب), وحضرت السخرية حينما اختار الزميل طارق النوفل «مرعي عواجي» أفضل لاعب محلي. أيضاً هنا عدد الأصوات (44 صوتاً)؛ إذ كان الاستفتاء في الجولة الثانية مرتكزاً على أفضل لاعب بدون تحديد.

أفضل لاعب أجنبي

تياغو نيفيز حصل على (21 صوتاً), وحضرت إجابة لا يوجد (6 مرات), وحصل كل من التون جوزيه وبول ايفولو على (4 أصوات لكل لاعب), وحصل كل من جونسون ورافيينا على (صوتين لكل لاعب), وحصل كل من باستوس وتشارلز أيدوا وبرونو وحسن الطير ولاسانا وكاستيلو وبابا وايغو على (صوت لكل لاعب).

أفضل مدرب

سامي الجابر حصل على (15 صوتاً), وكارينيو حصل على (10 أصوات), وغوران حصل على (4 أصوات), وحصل كل من جميل بلقاسم ونور الدين زكري وبينات على (ثلاثة أصوات لكل مدرب), وحصل كل من فتحي الجبال ومارك بريس وتوفيق روابح على (صوتين لكل مدرب), وحصل كل من بيريرا وجوكيكا وفيريرا على (صوت لكل مدرب), وحضرت إجابة لا يوجد (مرة واحدة).

* أفضل حكم

كانت الإجابة البارزة (لا يوجد)؛ إذ اختار هذه الإجابة (14 صوتاً), بينما حصل مرعي عواجي على (11 صوتاً), وحصل كل من فهد المرداسي والإيطالي ماورو بيرقونزي على (4 أصوات لكل منهما), وحصل خليل جلال على (3 أصوات), وحصل كل من صالح الهذلول وعبدالرحمن العمري والمجري استيفان على (صوتين لكل منهم), بينما امتنع (اثنان من المستفتين) عن الإدلاء بصوتيهما تاركين الأمر للمختصين, وحصل كل من المساعد عبدالله الشلوي ومحمد الهويش ومشاري المشاري على (صوت لكل منهم).

 

موضوعات أخرى