Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

مجسم «الدراجة» سيعاد لموقعه فور انتهاء العمل

أمين جدة يتابع ميدانياً سير مشاريع الجسور والأنفاق

جدة - الجزيرة:

وجه أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس ، أثناء جولته الميدانية على مشاريع الجسور والأنفاق مسؤولي الإدارات المعنية والمقاولين المنفذين للمشاريع بضرورة مضاعفة الجهود وتكثيف المتابعة والتنسيق لرفع نسبة الإنجاز ، وتلافي أي ملاحظات أومعوقات قد تعترض سير الأعمال.

وكان أمين جدة ويرافقه رئيس المجلس البلدي وعدد من أعضاء المجلس قد وقفوا أمس ، على مشروع تقاطع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة، ومشاريع تقاطع الملك فهد «الستين» مع كل من الروضة ( ميدان الدراجة ) ، وشارع المعهد الصناعي وشارع حراء ( ميدان الجواد الأبيض ) ، بالإضافة لمشروع تقاطع طريق المدينة مع حليمة السعدية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة المهندس سامي نوار : أن مجسم الدراجة الذي أثيرت حوله تساؤلات عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي سيتم المحافظة عليه ، وإعادته إلى الموقع فور الانتهاء من المشروع . مشيراً إلى توجيهات معالي الأمين في هذا الشأن منذ مرحلة الدراسة والتصميم ، مؤكداً أن المشروع روعي في تصميمه المحافظة على المجسم ، وإبقائه في الموقع كونه أحد أبرز معالم مدينة جدة.

الجدير بالذكر أن مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة – دوار الدراجة هو عبارة عن إنشاء جسر علوي عند التقاطع (شمال جنوب) بثلاث حارات مرورية في كل اتجاه مع طرق الخدمة والمنحدرات المؤدية للجسر ، بالإضافة للأعمال التكميلية والخدمات والمرافق والأعمال المنصوص عليها بوثائق العقد ، وبتكلفة إجمالية بلغت82.645.351 مليون ريال، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق بالمحافظة وتسهيل الحركة المرورية في التقاطع.

موضوعات أخرى