Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

أمانة جدة تشارك في مؤتمر الحكومة الإلكترونية الخليجي

جدة - الجزيرة:

أنهت أمانة محافظة جدة مشاركتها في مؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة، والتي أقيمت في مدينة دبي واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

وشاركت الأمانة في تمثيل المملكة ضمن الجهات الحكومية الخمس التي شاركت، وهي: أمانة محافظة جدة وبرنامج يسر للتعاملات الإلكترونية الحكومية ووزارة الحج ووزارة الداخلية والمركز الوطني للتصديق الرقمي. وجاءت مشاركة الأمانة بدعوة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لما تمثله الخدمات الالكترونية المقدمة من أمانة محافظة جدة من أهمية كبرى، ولما لها من أثر واضح في المسيرة التنموية التي تعيشها المملكة بحسب خطاب الدعوة للمشاركة.

ويأتي المؤتمر في إطار التعريف بالمشروعات والبرامج الرقمية الجاري تنفيذها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي إطار تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية مع الجهات الإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال واستعراض الخبرات المتميزة بين دول الخليج. وبحسب المهندس ياسر الشريف، مدير عام التطبيقات والبوابة الالكترونية بأمانة محافظة جدة ورئيس وفد الأمانة المشارك، فإن مثل هذه اللقاءات تساهم في توسعة مدارك العاملين في هذا المجال الرائد والمتغير، وتساهم في التأكد من أن الأمانة بفضل الله وبحمده وبتوجيهات القيادة بها تسير في الوجهة الصحيحة. وذكرت مساعد الأمين لشؤون تقنية المعلومات الدكتور أروى الأعمى، أن اختيار الأمانة للمشاركة ضمن هذا الوفد المتميز هو دليل تميز الخدمات بها، وشهادة تعتز بها الأمانة بشكل عام.

موضوعات أخرى