Friday 20/12/2013 Issue 15058 الجمعة 17 صفر 1435 العدد

الأمير فيصل بن بندر يرعى دورات الهيئة لتطوير منسوبيها بالقصيم

بريدة - فوزية النعيم:

يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، حفل تدشين دورات «دور عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تعزيز الأمن الفكري»، التي تستهدف منسوبي فرع الرئاسة العامة بالمنطقة.

ومن المقرر أن يُقام حفل التدشين بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة يوم الأحد المقبل، الساعة الثامنة مساءً، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقيادات العمل في الرئاسة العامة، ويحضر مديرو الإدارات الحكومية وجمع من المثقفين والمواطنين.

وتهدف هذه الدورات إلى تعزيز الأمن الفكري الشامل من خلال تأهيل منسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف، للقيام بواجبهم الشرعي في مواجهة المنكرات بجميع أنواعها، والوقاية من الانحرافات الفكرية، وذلك بمعالجة طرفي الانحراف الغلو والتطرف.كما تهدف إلى تحصين منسوبي الرئاسة ضد الأفكار الهدامة التي تؤدي إلى الانحراف الفكري وزعزعة أمن المجتمع بما يمكِّنهم من تطبيق هذا الفكر المطلوب في عملهم الميداني.

وتتناول الدورات عدة موضوعات هي: تعظيم النصوص الشرعية، والموقف من الفتن وخاصة التكفير والاعتصامات والمظاهرات ونماذج من الآثار السلبية الخطيرة المترتبة عليها التي تدمر الفرد والمجتمع، وبناء الوطن والأمة من خلال إثارة الفتن والتشكيك بثوابت الشرع المطهَّر.

ويحاضر في هذه الدورات مجموعة من العلماء والأكاديميين المتخصصين في موضوعات الأمن الفكري مع مشاركة الجهات الحكومية الأخرى التي تعنى بهذا الجانب من خلال تفعيل الشراكات مع الجامعات والجهات ذات العلاقة.

موضوعات أخرى