Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

أتلتيكو مينيرو ورونالدينيو يبحثان عن جائزة الترضية أمام غوانغجو

يبحث اتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية عن جائزة الترضية عندما يلتقي مع غوانغجو الصيني بطل آسيا على ملعب مراكش الكبير في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للاندية لكرة القدم التي يحتضنها المغرب. وكان اتلتيكو مينيرو مرشحا بقوة لبلوغ المباراة النهائية بالنظر الى ترسانة النجوم التي تزخر بها تشكيلته في مقدمتها النجم رونالدينيو وجو وجوسوي وجيلبرتو سيلفا، لكنه مني بخسارة مفاجئة أمام الرجاء البيضاوي بطل المغرب 1-3 في الدور نصف النهائي.

وبفشل اتلتيكو مينيرو في بلوغ النهائي تبخر حلم نجمه رونالدينيو في احراز اللقب الوحيد الذي ينقص سجله الناصع بالالقاب سواء مع منتخب بلاده (كأس العالم وكأس القارات وكأس كوبا أميركا) او الاندية التي دافع عن ألوانها خصوصا برشلونة الاسباني (دوري ابطال اوروبا)، وذلك للمرة الثانية بعد الاولى مع الفريق الكاتالوني عندما خسر النهائي امام بورتو اليغري البرازيلي صفر-1 في المباراة النهائية.

لكن مهمة اتلتيكو مينيرو لن تكون سهلة امام غوانغجو ومدربه الايطالي مارتشيلو ليبي لان الاخير مصمم بدوره على انهاء البطولة بافضل طريقة ممكنة بعدما حقق الانجاز التاريخي المتمثل في بلوغ الدور نصف النهائي في اول مشاركة له في العرس العالمي قبل ان يخسر امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-3 في دور الاربعة.

موضوعات أخرى