Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

الحرس الوطني يخرّج 27 متدربًا من برامج المختبرات

الجزيرة - واس:

رعى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أمس تخريج 27 متدربًا من منسوبي برامج المختبرات الطبية التدريبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض, وذلك بقاعة الدكتور سمير بن حريب -رحمه الله- بالمدينة.

وألقى معاليه كلمة خلال الحفل أكد فيها عزم الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني إطلاق مشروع وطني يستهدف تدريب وتأهيل الممارسين الصحيين في كافة تخصصات المختبرات الطبية, مبيناً أن صحة الحرس لديها رؤية مستقبلية وخطط إستراتيجية لاحتياجات المختبرات الطبية, وتم تصميم عدد من البرامج التدريبية تستقطب خريجي البكالوريوس.

وأشار معاليه إلى أن الهدف من تلك البرامج هو سد الحاجة من الفنيين والأخصائيين في مجال المختبرات الطبية, وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأيدي المدربة, وتشجيع أبناء الوطن للعمل في أحد أهم المجالات الطبية المتخصصة ذات الأهمية في مجال الرعاية الصحية. من جانبه قال رئيس قسم علم الأمراض والطب المخبري في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني الدكتور عبدالعزيز العجلان: إن المشروع الوطني سيخدم جميع القطاعات الصحية في المملكة ومنطقة الخليج؛ حيث يقدم دورات تدريبية ومكثفة في فروع جديدة من التخصصات الطبية المخبرية مثل النانو تكنلوجي الطبية والخلايا الجذعية والجودة في مجال المختبرات والأمن والسلامة المخبرية.

موضوعات أخرى