Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

«المملكة» تنجز 75% للمرحلة الأولى من أعمال البنى التحتية في مشروعها شرق الرياض

الجزيرة - الرياض:

صرحت شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن آخر المستجدات المتعلقة بأعمال البنى التحتية في مشروعها شرق الرياض على طريق الدمام السريع والتي تقوم بتطويرها من خلال شركة المملكة للتطوير العقاري حيث يتوقع انتهاء المرحلة الأولى الواقعة على مساحة 4.9 مليون متر مربع بعد 4 أشهر من الآن علما بأنه تم إنجاز ما يقارب 75 % من أعمال الحفر والردم و النظافة بالإضافة إلى تصريف المياه عند الشوارع الرئيسية والتي تتكون من أربعة شوارع بعرض 30م و شارع بعرض 60 متراً.

كما قامت شركة المملكة للتطوير العقاري بتوقيع عقد مع كوليرز إنترناشيونال التي ستقوم بموجبها بدراسة المشروع من كافة النواحي بناءً على احتياجات السوق من الأراضي السكنية والتجارية والمكتبية، كما ستشمل الدراسة متطلبات المستثمرين والمطورين الذين لديهم الإمكانية والرغبة بتطوير الأراضي واستغلالها واقتراح أفضل الاستخدامات والمساحات للقطع وستكون هذه الدراسة نواة المرحلة الثانية من المشروع بالإضافة لما خطط له سابقا من مشاريع معتمدة.

وفي يناير 2013، أعلنت شركة المملكة القابضة عن التوقيع على اتفاقية بيع جزء ثانٍ من أرض مشروع المملكة شرق العاصمة الرياض والمخصصة للتطوير من قبل مطورين آخرين بقيمة 300 مليون ريال إلى شركة سبل المطورة بتاريخ 30 ديسمبر 2012 الموافق 17 صفر 1434هـ، وحققت شركة المملكة القابضة من عملية البيع هذه أرباحاً قدرها 185 مليون ريال. هذا وحققت شركة المملكة القابضة من عملية بيع الجزء الأول من أرض مشروع المملكة لشركة سبل المطورة في شهر سبتمبر 2012م أرباحاً قدرها 143.7 مليون ريال.

وعلّق الأمير الوليد: «مشاريع المملكة العقارية تسير بخطوات واثقة ومربحة للمساهمين». وقال المهندس طلال إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار لشركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية:»نحن سعداء جدا بالتقدم الذي يتم إحرازه وقدرة الشركة على جذب المطورين للاستثمار في مشروع الرياض. حيث ارتفعت المبيعات التراكمية بـ550 مليون ريال والربح الصافي 329 مليون ريال».

وتقوم شركة المملكة القابضة أيضا بتطوير مجمع «مدينة المملكة» الثانية ضمن مشروع الرياض وسيتم تطوير المجمع ضمن واحة المملكة، وذلك بسبب النجاح الذي حققه مجمع «مدينة المملكة» الأول من حيث نسبة الإسكان وقائمة الانتظار التي تشمل أكثر من 500 عائلة. ويتراوح ما يقدمه مجمع «مدينة المملكة» الثاني من الفلل الفاخرة المكونة من أربع غرف نوم مزودة بمسبح خاص إلى وحدات الاستوديو، وسيتمكن جميع السكان من الاستفادة من الخدمات المضافة للمستأجرين والاستفادة من البنية التحتية والمشاريع الأخرى المزمع إنشاؤها التي تشمل المناطق الترفيهية والمطاعم والمرافق الرياضية والمحلات التجارية ومركز لرجال الأعمال. هذا وتمتلك شركة المملكة للاستثمار العقاري المحدودة مجمع «مدينة المملكة» الأول والثاني.

موضوعات أخرى