Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

وزير النقل اليمني:

اليمن يعيد فتح المطارات الدولية بعد إغلاقها جراء إضراب العاملين

صنعاء - وكالات:

صرح وزير النقل واعد باذيب لوكالة الأنباء اليمنية أن اليمن أعاد فتح مطاراته الدولية بعد إغلاقها لفترة قصيرة أمس الاثنين بسبب اضراب العاملين في هيئة الطيران المدني.

وكانت المطارات أغلقت في وقت سابق أمس الاثنين بسبب الإضراب الذي يرجع لخلاف مع وزارة المالية حول استقلالية هيئة الطيران المدني. وجمدت وزارة المالية أموال الهيئة مما جعل من الصعب دفع أجور العاملين. وذكرت الوكالة أن وزير النقل وعد العاملين بحل المشكلة.

وأكد مسؤولون في مطاري صنعاء وعدن اعادة فتح المطارات. وكانت المطارات اليمنية الدولية قد أصيبت أمس الاثنين بحالة شلل تام، ومنها مطار صنعاء الدولي ومطار عدن الدولي وذلك بسبب بدء الاضراب الكلي لنقابات الطيران المدني والارصاد بكافة المطارات والقطاعات وديوان عام الهيئة.

وذكر موقع «التغيير نت» اليمني اليوم أن ساحات المطارات شهدت حالات من الفوضى والسخط العارم جراء توقف الرحلات خصوصاً أن عدداً من المسافرين كانوا يستعدون للمغادرة. كما توقفت المطارات عن استقبال الرحلات القادمة. وكان المجلس التنفيذي لنقابات الطيران المدني والارصاد أعلن بدء الاضراب أمس بجميع المطارات والقطاعات وديوان عام الهيئة. وقال المجلس في بيان انه «وقف أمام التداعيات، التي منها مصادرة ارصدة الهيئة والتدخل في استقلاليتها، الامر الذي اثر سلبا على نشاط الهيئة والعجز في مواجهة النفقات التشغيلية للمطارات ومرتبات وأجور الموظفين للشهر الثاني على التوالي فقرر التصعيد وإعلان الإضراب الشامل». وأوضح البيان أنه استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية وما تمر به البلاد، تم تعليق الإضراب الجزئي، وكان المجلس طالب سابقا بالإضراب الجزئي وبمحاسبة المفسدين في قضية تعويضات أراضي مطار سيئون بالإضافة إلى رفضها لأي ترشيحات أو تعيينات من جهات لا علاقة لها بهيئة الطيران.

موضوعات أخرى