Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

أمير منطقة عسير يشاهد عرضاً عن أعمال هيئة التحقيق والادعاء العام

أبها – عبدالله الهاجري:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير, مساء أمس الأول في قصر سموه معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد آل عبدالله بحضور القضاة ومدراء الإدارات الحكومية, وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي.

وفي بداية اللقاء ألقى رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم عطيف, كلمةً بين من خلالها اختصاصات ومهام هيئة التحقيق والادعاء العام، موضحاً أنها أحد الأجهزة العدلية في المملكة، حيث أنشئت عام 1409 هـ وتقوم بمهام تتمحور في المواد الخمس الأولى من نظام تأسيسها. وتطرق إلى إنجازات الهيئة التي جاءت بفضل الله, ثم بالدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة، حيث وصلت اختصاصات الهيئة إلى 35 اختصاصاً.

وذكر الدكتور عطيف, أن رسالة الهيئة تقوم على حماية الحقوق والحريات من خلال نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم وفقاً للنصوص الشرعية.

وأضاف: وصل عدد موظفي الهيئة إلى 5896 موظفاً والمحققين إلى 1990 محققاً، ودربت الهيئة ما يربو على 80% من موظفيها.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً أوضح النهج الذي تسير عليه هيئة التحقيق والادعاء العام ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة العدلية والأمنية والمدنية في المملكة.

إلى ذلك استقبل سموه في مكتبه بالإمارة صباح أمس وفد مدارس طلائع المستقبل العالمية للبنات, والذين قدموا للسلام على سموه.

من جهةٍ أخرى تسلم سموه صباح أمس بديوان الإمارة عدداً من اللوحات الفنية التي تحمل صوراً لخادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة عسير, والتي قام برسمها الطالب ثامر المسردي.

من جانبه قدم والد الطالب مبارك المسردي شكره وتقديره إلى سمو أمير المنطقة على دعمه المتواصل لأبنائه وبناته الطلاب في كافة المجالات.

موضوعات أخرى