Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

عبر الرائد والأهلي

الهلال والفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد

ضرب الهلال والفتح موعداً على ملعب الأخير في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد بعد فوزهما أمس خارج قواعدهما على مضيفيهما الرائد والأهلي، و تكفل سالم الدوسري بتسجيل الهدف الهلالي الوحيد في مرمى الرائد، في حين كسب الفتح الأهلي بهدفين دون رد سجلهما التون ودوريس سالمون.

الرائد × الهلال

كتب - أحمد العجلان:

تأهل فريق الهلال للدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد بعد أن تغلب على الرائد بهدف دون رد سُجل عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 40 من أحداث المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، وشهدت حضوراً جماهيرياً جيداً ومستوى فنياً متوسطاً وحقق الهلال الفوز رغم الإرهاق، حيث لعب الفريق بالجوف، ومن ثم إلى الرياض قبل أن يعود للقصيم للعب مع الرائد الذي هو الآخر لعب في الدوري بالدمام مع الاتفاق.

أنتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف سجله سالم الدوسري، وسيطر الهلال على معظم مجريات هذا الشوط وحضرت الخطورة في أكثر من كرة هلالية وعاب على الرائد اللعب بخشونة في أكثر من لقطة بالشوط، وقد بدأت ملامح تفوق الهلال عند الدقيقة 16 وذلك بعد عرضية من هرماش من الجهة اليسرى يأخذها الشمراني الذي يسدد ولكنها ترتطم بيد المدافع إسماعيل داو ولكن بدون أي صافرة. ويعود بعد ذلك وبدقيقة هرماش ويمرر كرة ساقطة وينفرد بالمرمى يوسف السالم ولكن تدخل الحارس الكسار يمنع تقدم يوسف نحو التسجيل.

وتحضر فرصة جديدة للهلال عند الدقيقة 23 عندما مارس نيفيز مهاراته وتوغل داخل المنطقه وسدد بقدمه اليمنى قوية يصدها الكسار تعود لسالم يسددها عالية خارج المرمى.

وتعرض تياقو نيفيز لخشونة بالغة على مشارف منطقة الجزاء من موندومو، ورغم خطورة اللعبة إلا أن الحكم لم يحتسب خطأ وكان ذلك عند الدقيقة 28.

وجاءت أخطر كرات الشوط للرائد عند الدقيقة 32 من خطأ نفذه حسين الحضري وصلت لرأس دوا الذي سددها في القائم.

جاء الهدف في الدقيقة 40 من لاعب الوسط سالم الدوسري، وذلك بعد تمريرة رائعة من هرماش لناصر الشمراني الذي واجه المرمى ولكنه فضَّل التمرير للمتمركز سالم الذي سدد كرة في سقف المرمى هدفاً هلالياً رائعاً انتهت به أحداث هذا الشوط.

حافظ الهلال في الشوط الثاني على تقدمه بهدف بعد أن امتص فورة الرائد الذي بحث مع بداية الشوط إلى الوصول للمرمى الهلالي، وجاءت أولى الهجمات عند الدقيقة الثالثة من ماهر هوساوي الذي تخطى هوان ويعكسها عرضية ويخلصها الدعيع قبل أن تصل للحضري.

ويحاول ماهر من جديد التوغل ولكن الدعيع يعرقله على مشارف المنطقة، وذلك في الدقيقة 52 ويسدد الشويش الكرة بعيدة.. ويعود الهلال للسيطره مجدداً وتحضر الكرات الخطرة في أكثر من مناسبة ولكن التنفيذ يفتقد للدقة.

وجاءت أخطر الكرات الهلالية في هذا الشوط بتسديدة تياقو نيفيز من خطأ في الجهة اليمنى لمرمى الرائد عندما سدد كرة مخادعة وقوية ارتطمت في العارضة عند الدقيقة 68.

ويغير مدرب الرائد بدخول مشعل العنزي بدلاً من سعيد العيسي لتنشيط النواحي الهجومية.

ويغير مدرب الهلال بدخول عبد الإله الفضل بدلاً من عادل هرماش في أواخر الشوط الثاني عند الدقيقة 77.

ويغير مدرب الرائد بدخول طارق الكعبي بدلاً من إبراهيم مدخلي قبل حلول العشر دقائق الأخيرة من الشوط الثاني.. ومن ثم دخول فهد الجهني بدلاً من حسين الحضري. ولم تكن هذه التغييرات سوى عامل لحصر اللعب في وسط الملعب ولم يشهد اللعب خطورة تذكر بعد ذلك رغم أفضلية الهلال وهجماته الأكثر، وجاءت أبرز لقطة في الشوط من يوسف السالم الذي تلقى كرة عرضية من البيشي سددها خلفية جميلة ولكن الكرة أخطأت المرمى.. وبعد ذلك يطلق الحكم صافرته معلناً وصول الهلال للدور نصف النهائي بفوزه بهدف دون رد على الرائد.

الأهلي × الفتح

جدة - عمر عبدالعزيز:

خطف الفتح بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد أن حقق فوزاً مستحقاً مساء أمس على الأهلي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل، سجل هدفي الفتح : التون ( 81 ) سالمو (90 ).

ظهر الشوط الأول في مجمله رتيباً وبعيداً عن اي اثارة من الطرفين أو محاولة جادة للوصول إلى المرمى وتسجيل التقدم، وكان الأهلي هو الأفضل نسبياً من ناحية السيطرة الميدانية التي اتسمت بالسلبية عدا بعض المحاولات الخجولة التي كان أهمها تسديدة تيسير الجاسم التي تصدى لها ببراعة حارس الفتح علي المزيدي (3) وتسديدة الكوري سوك المميزة التي اعتلت العارضة بقليل ( 28 ). بينما اكتفى لاعبو الفتح بالتحفظ الدفاعي وارسال الكرات الطويلة للبرازيلي التون بحثاً عن الارتداد السريع وزيارة المرمى الا ان الدفاعات الاهلاوية كانت حاضرة وقطعت كافة الامدادات عن ثلاثي الهجوم حمدان الحمدان وربيع سفياني ودوريس سالمو .

وفي الشوط الثاني، استمر الاداء السلبي من الجانبين وخاصة من الجانب الأهلاوي الذي واصل سيطرته السلبية على الكرة دون أي فاعلية على المرمى بينما واصل الفتح تراجعه. ومع مرور الدقائق تحسن أداء لاعبي الفتح ونجحوا في تحويل الأفضلية إلى جانبهم بفضل التحركات المميزة من الرباعي التون وحمدان الحمدان وربيع سفياني ودوريس سالمو.

ومن إحدى هجمات الفتح تلقى سالمو تمريرة خلف دفاعات الأهلي قدمها على طبق من ذهب للمتمركز التون الذي لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك (81) قبل أن يتحصل محترف الاهلي موسورو على البطاقه الحمراء بعد تدخله على احد لاعبي الفتح .

وفي الثواني الاخيرة من المباراة سجل دوريس سالمو هدف الفتح الثاني بعد مراوغة عبدالله المعيوف ( 90 ).

موضوعات أخرى