Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

نواف بن فيصل يرعى ماراثون (رواد الأمل)

يرعى الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة عصر يوم الخميس المقبل 23 صفر الجاري ماراثون (رواد الأمل) الذي تنظمه جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع جامعة الملك سعود. ويشارك في مراحل الماراثون الذي يقام بساحة جامعة الملك سعود نحو 200 متسابق من أصحاب الإعاقات البصرية والسمعية والذهنية والحركية. ويحضر فعاليات السباق الذي يبدأ الساعة الثالثة والنصف عصراً معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، ووكلاء الجامعة وأعضاء مجلس الإدارة والمسؤولون عن جمعية الأطفال المعوقين، وممثلو وسائل الإعلام. ورفع أمين عام الجمعية عوض الغامدي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب لتفضله برعاية هذا البرنامج، مبيناً أن سموه يحظى بعضوية الشرف في الجمعية تقديراً لدوره الحافل في دعم مسيرتها وبرامجها، في إطار ما يوليه من اهتمام لقضية الإعاقة وحقوق المعوقين، حيث حرص سموه على رئاسة الاتحاد الخاص برياضاتهم، وكان وراء ما تحقق لهذا الاتحاد من إنجازات عالمية وإقليمية.

وأوضح الغامدي أن هذا المارثون يأتي ضمن برامج الجمعية لتنمية الوعي العام بقضية الإعاقة، وحشد المساندة المجتمعية لحقوق المعوقين، والإسهام في التعريف بقدرات هذه الفئة ودمجها في المجتمع.

وأشار الغامدي إلى أن فكرة الماراثون وجدت تفاعلاً مميزاً من الكثير من الجهات والأفراد، الأمر الذي يعكس حرص الجميع على مساندة رسالة الجمعية، وتوفير الدعم اللازم لهذه الفئة الغالية، مشيداً بمبادرة شركة «كودو» لرعاية هذا الماراثون وتحمل تكاليف تنظيمه وجوائز الفائزين، وقال: إن «كودو» باتت شريكاً رائداً في الكثير من برامج الجمعية التوعوية والتثقيفية التي تستهدف الوصول إلى قطاع عريض من المجتمع.

موضوعات أخرى