Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد

جامعة الأميرة نورة تنّظم لقاءً خاصا بالمبتعثات

الجزيرة - ليلى مجرشي:

أفادت الدكتورة تغريد السديس مديرة إدارة الابتعاث و التدريب في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بأن الجامعة ممثلةً في وكالة الدراسات العليا و البحث العلمي تعتزم عقد لقاء (مبتعث زائر و مبتعث مغادر) على شرف حضور معالي مديرة الجامعة و الذي سيُقام يوم الاثنين 27/ صفر/ 1435 هـ بإذن الله تعالى في الحرم الجامعي داخل مسرح كلية الطب البشري من الساعة 10 صباحاً – 12 ظهراً.

و يُعد هذا اللقاء الأول في فكرته الذي يجمع بين المبتعثات اللاتي بصدد الابتعاث و المبتعثات اللاتي على رأس البعثة أثناء زيارتهن القصيرة للوطن.

و يهدف اللقاء إلى تشجيع المعيدات والمحاضرات على الابتعاث الخارجي،الاستفادة من خبرة المبتعثات اللاتي على رأس البعثة و تجربتهن الأكاديمية والشخصية ، التعرف على التحديات التي واجهت المبتعثات و كيفية التعامل معها.

و يتناول برنامج اللقاء تقديم مشاركات عديدة من مبتعثات زائرات تعكس تجربتهن الشخصية أثناء رحلة الابتعاث ، والإجراءات اللازم تنفيذها في دولة الابتعاث ،التطرق لموضوع دراسة اللغة تمهيداً لدراسة البرنامج ، وكيفية استغلال هذه المرحلة الاستغلال الصحيح ، النشر العلمي أثناء فترة الابتعاث.

و انطلاقاً من حرص الجامعة على تقدير المتميزات من الأعضاء ، ستقوم معالي مديرة الجامعة أثناء هذا اللقاء بتكريم المبتعثات الحاصلات على جوائز علمية ، أو تميز أكاديمي ، أو تقدير بحثي.

موضوعات أخرى