Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد

سيطر على جميع البطولات والميداليات المتنوعة

الأخضر يختتم أثقال الخليجية بـ72 ميدالية

اكتسح المنتخب السعودي لرفع الأثقال جميع ألقاب البطولة الخليجية الثالثة عشرة للكبار والثانية عشرة للشباب والرابعة للناشئين لرفع الأثقال، بالإضافة إلى كأس قطر الأولى لرفع الأثقال التي اختتمت أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة .

وحصد الرباعون السعوديون 65 ميدالية ذهبية من أصل 72 ونالوا 6 فضيات وبرونزية واحدة حيث ظهر التفوق السعودي المطلق منذ اليوم الأول وسط منافسة شرسة في بعض المنافسات من الرباعيين العمانيين والإماراتيين على وجه الخصوص.

وجاء الحصاد السعودي في البطولة الخليجية 2013 في الدوحة أفضل بكثير من نتائج الحصاد في بطولة 2012 في مسقط على اعتبار أن عدد الميداليات الذهبية لم يتجاوز في بطولة مسقط أكثر من 38 ميدالية من أصل 72 ولكنه ارتفع لقرابة الضعف في منافسات هذا الموسم ليطمئن الجميع على وضع المنتخبات السعودية .

ونجح الرباع الناشئ يوسف العباس في تحقيق ذهبيتين وفضية واحدة فيما وحصد حسين المهر ثلاث ذهبيات في وزن 105 للشباب وكذلك نجح الرباع مصطفى الميلاد من تحقيق 3 ذهبيات في نفس الوزن ولكن في درجة الكبار وفوق وزن 105 وحصد الرباع عبدالله الشمراني ثلاث ذهبيات في درجة الكبار فيما نال رضا الرشيد ذهبية وفضيتين في درجة الشباب.

وفي منافسات وزن 77 كجم انتزع قاسم القيصوم ثلاث ذهبيات للخطف والنتر والمجموع وفي نفس الوزن لدرجة الشباب حقق محسن الدحيلب ثلاث ذهبيات فيما جاء على المخرق ثانياً في منافسات الناشئين لنفس الوزن.

وفي وزن 85 كجم حقق الرباع خليل الحمقان ثلاث ذهبيات في النتر والخطف والمجموع في منافسات الكبار وفي نفس الوزن حقق الرباع الصاعد حسين الماجد ثلاث ذهبيات أيضاً في درجة الناشئين وتعثر الرباع محمد الحمقان في النتر لينال الفضية لكنه حصد ذهبيتي الخطف والمجموع.

موضوعات أخرى