Thursday 26/12/2013 Issue 15064 الخميس 23 صفر 1435 العدد

السلطان: التدريب المجتمعي من المبادرات الهامة التي تبناها المركز لنشر ثقافة الحوار

«الحوار الوطني» ينفذ برنامجاً عن الأمن الفكري مع قيادة الأركان

الجزيرة – المحليات:

أنهى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني برنامجه الخاص بالأمن الفكري، والذي أطلقه مؤخراً بالمشاركة مع قيادة الأركان بوزارة الدفاع، لتعزيز قيم وثقافة الحوار لمنسوبي قيادة الأركان.

وتناول البرنامج الذي عقد في أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي التابعة للمركز، على مدى أسبوعين، دورة للمدرب المعتمد، ودورة في تنمية مهارات الاتصال في الحوار. وقد تخلل البرنامج الذي حضره نحو 22 مشاركاً، لقاء مع سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة، حيث ألقى سماحته كلمة ضافية تخللها الكثير من المعاني والقيم الإسلامية التي تدعو للحوار واعتماده كمبدأ أساسي للدعوة والإرشاد والتعامل مع الآخر. كما تخلل البرنامج أيضا لقاء مع فضيلة الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء، ولقاء مع معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن خنين، ولقاء مع معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، وكذلك محاضرة للدكتور محمد بن سعود البشر أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وأوضح سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن هذا البرنامج مشروع شراكة مع قيادة الأركان لتعزيز فرص التعاون والاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية والتدريبية التي توفرها أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام. وقال إن الأكاديمية لديها العديد من برامج التدريب المجتمعي، التي تندرج ضمن الجهود المبذولة من المركز في مجال نشر ثقافة الحوار، مؤكداً على أهمية التدريب المجتمعي في نشر ثقافة الحوار ونشر مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الرأي الآخر، وهو من المبادرات الهامة التي تبناها المركز وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لنشر ثقافة الحوار.

وأشار إلى أن تأهيل 22 من منسوبي قيادة الأركان من خلال البرنامج كمدربين معتمدين في مجال الحوار سيساهم في نشر ثقافة الحوار والتدريب عليه، سواء في محيطهم العملي أو الاجتماعي، مبيناً أن المركز أهل منذ إطلاق برنامج المدرب المعتمد من المدربين والمدربات المعتمدين للتدريب على ثقافة الحوار في المملكة نحو ثلاثة آلاف مدرب ومدربة في 46 مدينة ومحافظة. وفي ختام البرنامج التدريبي سلّم سعادة مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية، في المركز الأستاذ إبراهيم بن زايد العسيري شهادات التخرج للمتدربين، في مقر الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي تتواصل بشكل منتظم مع الكثير من قطاعات الدولة والجهات الرسمية والأهلية والخيرية لعقد دورات تدريبية لنشر ثقافة الحوار وإيصال رسالة المركز المتعلقة بقيم الوسطية والاعتدال والتسامح.

موضوعات أخرى