Saturday 28/12/2013 Issue 15066 السبت 25 صفر 1435 العدد

رحب بكريري وشكر هرماش ووصف الاتفاق بالفريق الصعب .. سامي الجابر:

في آخر الموسم ستعلمون من هو البطل الحقيقي «بالبطولات» .. وليس «بالحكي والكلمات»

كتب - فيصل المرشدي:

شدد المدير الفني لفريق الهلال الكروي الكابتن سامي الجابر على أهمية المباراة التي تنتظر فريقه اليوم أمام الاتفاق, مشيراً إلى أن الاتفاق يقدم مستويات جيدة في المرحلة الحالية برفقة مدربه غوران الذي لم يخسر معه في الدوري.

وقال: الاتفاق فريق صعب دائماً ولا يمكن التنبؤ بما قد يقدم من مستويات, واللعب مع هذا الفريق يحتاج إلى تركيز ذهني وجهد بدني عالٍ, وكون المباراة على أرضنا, هذا شيء يخدمنا, فجمهورنا الذي تعودنا على مساندته ودعمه, لسنا في غنىً عنه.

وتابع الجابر: استعددنا جيداً لهذه المباراة, وقدمنا مستوى جيداً في المباريات السابقة، وأعتقد أن اللاعبين سيستمرون على هذا المنوال في المستوى وبالحضور الذهني العالي.

وأكد أن الموسم الرياضي طويل وشاق, مشدداً على أن الأصعب فيه هو الثلث الأخير, واصفاً إياه بـ»أصدق ثلث».

وعن خطة اللعب 4 - 5 - 1 قال: هذه الطريقة انتهجها الهلال منذ زمن ليس بالقصير، وكان السبب الأبرز لانتهاجها هو عدم توفر المهاجمين الكافين.

وأردف: لدينا الآن تنوع كبير من ناحية طرق تسجيل الأهداف بعدم الاعتماد على لاعب واحد, بالإضافة إلى التسجيل بالرأس وبكلتا القدمين من داخل وخارج المنطقة.

وعن الصفقات التي أبرمها النادي مؤخراً قال: أتمنى التوفيق لكل من انتقل لنا, ونتمنى الاستفادة منهم والله يكتب اللي فيه الخير.

وعن انضمام سعود كريري تحديداً قال: سعود ليس باللاعب الغريب علينا, حيث سبق وأن شارك كثيراً مع زملائه في المنتخب, ومسألة اندماجه مع الفريق مسألة وقت قصير فقط, وسيكون موجوداً في مباراة الغد وسيكون إضافة بحول الله، وهو لاعب كبير ننتظر منه المزيد طيلة فترة وجوده.

وأردف: أشكر المغربي عادل هرماش على ما قدمه للفريق في السنوات الماضية, وسبب تغييره ليس لأنه سيئ, بل لأن حاجتي للاعب آخر تحتّم علي ذلك, كل الشكر له وهو لاعب جداً ممتاز.

وحول ما إذا كانت مباراة الهلال قبل النصر تُشكّل عامل ضغط على أحدهما قال: عامل الضغط عند الجماهير وليس عند اللاعبين, وسبب ذلك هو أن كرة القدم تُدار في أرض الميدان والضغط من صنع الإعلام فقط, وكرة القدم لا تنظر لهذه الأشياء فمتى ما لعبت المباراة بطريقة جيدة سيكون الفوز من نصيبك والعكس تماماً.

وتابع: متعة الدوري حالياً تكمن في أن فرق الوسط وما دون الوسط هي التي تحدث الفارق الآن وتغير النتائج.

وعن عنصر التسديد من خارج منطقة الجزاء قال: الفريق يمتلك أسلحة قوية في التسديد من خارج منطقة الجزاء مثل كاستيلو وكريري ونيفيز والشلهوب وعبد العزير الدوسري والعابد والشمراني، كلها أسماء تتميز بالتسديد متى سنحت الفرصة بكل تأكيد سنستفيد من التسديد.

وعن مستوى الهلال الذي يُوصف بأنه متذبذب قال: يتردد ذلك كثيراً في الإعلام, مع أننا قدمنا مستوى جيداً في عدة مباريات, وفي عدة مباريات أيضاً ظهر الفريق بشخصية البطل حينما قلب النتيجة, والإعلام يصور عكس ما يحدث في الملعب للأسف.

وتابع: أعتقد أن الجميع سيشاهد هلالاً مختلفاً في الثلث الأخير من الموسم، خصوصاً أننا نطمح للأفضل دائماً، بالإضافة إلى أن المستويات ستتقارب بين جميع الفرق.

واختتم حديثه بهذه الجملة: في آخر الموسم ستعلمون من هو البطل الحقيقي بالبطولات، وليس بالكلام.

موضوعات أخرى