Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

مدير «تعليم الجوف» يدشن معامل الحاسب الآلي الجديدة

الجوف - الجزيرة:

اعتبر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني، مشروع معامل الحاسب الآلي الجديدة نقلة نوعية لعملية التربية والتعليم لأنها تواكب التوسع في استخدام التقنية.

وعبّر الزهراني خلال تدشينه معامل الحاسب الآلي الجديدة في مدارس البنين والبنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدرسة ابن القيم المتوسطة بسكاكا، عن شكره وتقديره للقائمين على المشروع من إدارة تقنية المعلومات، متمنياً بأن يساهم المشروع في تطوير أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لمواكبة التطورات التقنية الحديثة.

من جانبه، قال مدير إدارة تقنية المعلومات الأستاذ عيد المبارك، إنه تم الانتهاء من تجهيز جميع معامل الحاسب الآلي بالمنطقة «بنين وبنات» والبالغ عددها 148 معمل حاسب آلي، داخل ضمان الشركة المسؤولة عن التأمين والتركيب، منها عدد ثلاث معامل متنقلة للمدارس التي لا يوجد فيها مقر معمل حاسب آلي.

وقال: إنه تم تدريب 141 معلماً ومحضر حاسب آلي، من خلال سبع دورات تدريبية، وتدريب 77 معلمة حاسب آلي من خلال أربع دورات تدريبية، وكذلك تم تدريب 12 مشرفاً ومشرفة معامل الحاسب الآلي للتعامل مع معامل الحاسب الآلي الجديدة. مشيراً إلى أن عملية طلبات الصيانة تكون الكترونية عن طريق موقع الوزارة بالخدمات الإلكترونية.

موضوعات أخرى