Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

في دوري ركاء

فوز الطائي وهجر والخليج وأبها

حائل - فرحان الجارالله:

في أول مباراة يستلم فيها الدفة الفنية، أعاد المدرب المصري بشير عبدالصمد فريقه الجديد الطائي لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه طويلاً، بعد أن حقق فريقه أمس فوزاً مهماً على ضيفه الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها للطائي حمد الجهيم وعبدالإله العامر وفريد الحربي، فيما سجل للكوكب فيصل الدوسري، بينما أضاع الجهيم جزائية. وقد تقاسم الفريقان الأفضلية خلال المباراة، وأحكم الكوكب بقيادة المتألق سعد العبود سيطرته على ما يقارب ثلاثين دقيقة من بداية المباراة، لكن مهاجميه أهدروا فرصاً خطيرة للتسجيل، وكان لحارس الطائي عماد الدوسري حضوره اللافت ليبطل مفعولها، فيما دقت تلك السيطرة ناقوس الخطر، وساهمت في إفاقة لاعبي الطائي من سباتهم؛ فعادوا لأجواء المباراة، وتقدم لهم الهداف الخطير حمد الجهيم في الدقيقة الثالثة والثلاثين، وفي نهاية الدقيقة نفسها تحصل على ضربة جزاء، وتقدم لها، لكن حارس الكوكب تألق وأبعدها. وفي الوقت بدلاً من الضائع أدرك فيصل الدوسري هدف التعادل للكوكب؛ وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

وفي الشوط الثاني أظهر الطائي جزءاً من مستواه المعهود، وسيطر بقيادة فهد الصقري، وهاجم مرمى خصمه، وساعده في ذلك التغييرات الناجحة لمدربه عبدالصمد حتى تقدم بالهدف الثاني عن طريق عبدالإله العامر، الذي تابع بذكاء كرة الصقري، وأودعها المرمى عند الدقيقة الخامسة والعشرين. وواصل الطائي هجماته حتى وسع فريد الحربي الفارق التهديفي بالهدف الثالث برأسية ماكرة؛ ولتنتهي المباراة بفوز الطائي 3 / 1 رافعاً رصيده إلى النقطة السادسة والعشرين.

هجر × الأنصار

الأحساء - صادق الحرز ..

واصل فريق هجر عودته للانتصارات عندما حقق فوزه الثاني على التوالي، ولحق الأنصار بالكوكب عندما تغلب عليه في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بهدفين دون رد بعد شوط أول سيطر عليه بشكل كامل وتقدم بالنتيجة بهدف مهاجمه الشاب رياض البراهيم (ق 30) مستغلاً كرة معادة من الدفاع للحارس استلمها وسددها وسط المرمى . ليضيف كابتن هجر وظهيره الأيمن عبدالله بوهميل الهدف الثاني لهجر (ق 62) مستثمراً تمريرة فيصل الجمعان الرائعة تخطى أحد مدافعي الأنصار وواجه الحارس وسدد الكرة أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة لحارس الأنصار أحمد الشاماني لينتهي اللقاء بفوز هجر بهدفين دون مقابل للأنصار . وبهذه النتيجة رفع فريق هجر رصيده النقطي إلى 27 نقطة فيما بقي الأنصار على نقاطه 18 نقطة .

كما فاز فريق الخليج على الحزم 2 - 0 وفاز فريق ابها على الدرعية 3 - 0.

موضوعات أخرى