Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

«فيفا» يغرم التليفزيون المصري 2 مليون دولار

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام خطابا رسميا من الاتحاد الدولى «فيفا» يفيد بتغريم التليفزيون المصري مبلغ 2 مليون دولار، بعد إذاعة مباراة مصر وغانا فى الجولة الفاصلة لتصفيات كأس العالم 2014، التى أقيمت فى كوماسي رغم أن حقوق البث مباعة حصرياً لقناة الجزيرة الرياضية.

وقرر «فيفا» تعليق كافة المستحقات الخاصة بالاتحاد المصرى لكرة القدم لدى الاتحادين الأفريقى «كاف» والدولى «فيفا»، لحين سداد الغرامة الموقعة عليه.

كان مسئولو التليفزيون المصرى، قد أذاعوا مباراة منتخب مصر مع غانا التى انتهت بخسارة الفراعنة 1 / 6 ، فى الوقت الذى تحصل فيه قناة الجزيرة على الحقوق الحصرية لمباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

من جانبه أكد المهندس هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والإفريقى لكرة القدم، أن «فيفا» لن يوقع أى عقوبات على اتحاد الكرة، رغم الأزمة التى نشبت بسبب نقل مباراتى مصر وغانا فى تصفيات كأس العالم 2014 على التلفزيون المحلى.

وأوضح أبوريدة أن «كاف» أرسل خطاباً لاتحاد الكرة، يبلغه فيه بأن «فيفا» حرمه من عائدات بث مباراتى غانا لحين تسوية الأمور بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى، وقناة الجزيرة الرياضية مالكة حقوق بث المباراتين.

موضوعات أخرى