Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

أعمارها ما بين عامين و52 عاماً

191 حالة إيواء بوحدة الحماية الاجتماعية بالدمام خلال عام

الدمام - هيا العبيد:

استقبلت وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام، التابعة لمكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية العام الماضي 1434هـ (191) حالة إيواء تراوحت خلال أشهر السنة، ما بين (14 حالة و27 حالة)، فيما لم تتجاوز في شهر رمضان(12حالة).

وبحسب مديرة مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية لطيفة التميمي ، فإن هذه الحالات التي تتراوح أعمارها ما بين عامين و52 عاماً تعرضت لأنواع متعددة من العنف الجسدي والنفسي والتحرش الجنسي ، حيث تم تحويلها عبر أقسام الشرطة أو المستشفيات أو المدارس أو من خلال إمارة المنطقة الشرقية ، أو الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية لدراسة الوضع أو من خلال حضور الحالة شخصيا لوحدة الحماية.

وذكرت بأن حالات الحماية الخارجية للعام 1434هـ : بلغت(156) حالة، وتم إنهاء مشاكلهن وإعادتهن إلى أسرهن مع متابعتهن للتأكد من استقرار أوضاعهن ، مؤكدة على أن معظم هذه الحالات المعنفة هي من النساء والأطفال وحرمانهم من الحقوق الأساسية كالتعليم والصحة أو من الحصول على الوثائق الرسمية التي تثبت هويتهم ، وتم التعامل مع كل حالة بما يتناسب معها.

وأضافت التميمي : أن وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام لا يوجد فيها سوى القليل من القضايا ، والتي لا تزال تنتظر إنهاء إجراءاتها الرسمية.

ونوهت إلى أن قسم المؤسسات بالمكتب قامت بجهود مشكورة لإيضاح دور هذه المؤسسات في خدمة المجتمع خلال العام المنصرم ، شملت 90 زيارة و85 اجتماعا وشارك في العديد من الفعاليات والملتقيات بالمنطقة الشرقية .

موضوعات أخرى