Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

القرشي يكرِّم نجوم العالم المسلمين في فندق كورال

مكة - بسام اللحياني:

كرَّم مساء أمس الأحد رجل الأعمال سعد جميل القرشي نجوم العالم المسلمين الذين حضروا لخوض لقاء أمام نجوم دوري عبداللطيف جميل السعودي، الذي سيُقام مساء اليوم. وقد تم التكريم في قاعة «فندق مكة كورال» بحضور الشيخ عائض القرني المشرف العام على هذه المناسبة من خلال جمعية (رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم)، من خلال جمعية قطر، برعاية شركة (RPM ) للتسويق الرياضي المنظمة لهذا اللقاء. وقد حضر عدد من رجال الأعمال الداعمين ووجهاء مكة ومدير مكتب مكة لرعاية الشباب وأعضاء شرف نادي الوحدة وعدد من الرياضيين، بحضور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم, ثم كلمة من راعي الحفل رجل الأعمال سعد جميل القرشي، الذي أكد أهمية هذا التجمع الخيري الذي يهدف لرعاية الأيتام حول العالم في مكة المكرمة، في الوقت الذي يحتفل فيه غير المسلمين بأعياد رأس السنة. وأضاف القرشي بأن الهدف من هذا التجمع وهذا اللقاء هو جمع التبرعات للأيتام، وهذا أمر جميلٌ ومباركٌ. كما أشار إلى أن التكليف الذي حظي به من قِبل اللجنة المنظمة هو تشريف وتكليف في الوقت ذاته من قِبل جمعية قطر الخيرية «والشكر موصول لفضيلة الشيخ عائض القرني على ثقته بشخصي لتولي هذه المهمة». كما قال القرشي إنها المرة الأولى التي يجتمع فيها علماء الدين بالرياضيين تحت سقف واحد كبير يشملنا جميعاً، هو الإسلام. كما شكر القرشي في معرض حديثه كل وسائل الإعلام المرئي والمقروء, ووعد أهالي مكة بأنه سيرعى ويستضيف نجوم العالم المسلمين في كل عام.

بعد ذلك ألقى الشيخ عائض القرني كلمة، أثنى فيها على جهود الجميع في تنظيم هذا التكريم، ووجَّه شكره لرجل الأعمال سعد جميل القرشي الذي تكلَّف باستقبال الضيوف. كما أبدى الشيخ سعادته بوجود نجوم العالم، مؤكداً أنهم يبعثون بهذا الوجود رسائل أن الإسلام دين رحمة للعالم أجمع. وأضاف بأن حملة رفقاء الخيرية لرعاية الفقراء لكل الأيتام بكل ألوانهم وأجناسهم, كما شكر حضور الإعلام بكل وسائله.

وأضاف بأن الفضل لله أولاً ثم لمؤسسة قطر الخيرية. وفي نهاية الكلمة طالب الشيخ عائض بدعم هذه المبادرة، وبحضور اللقاء الذي سيقام اليوم مساءً. بعد ذلك تم توزيع الهدايا المقدمة من رجل الأعمال سعد جميل القرشي ومؤسسة هدية الحاج والمعتمر الخيرية للاعبي نجوم العالم المسلمين, وتوجه بعد ذلك الجميع لتناول طعام الغداء.

موضوعات أخرى