Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

المايسترو يحيى تألق وقاد فريقه للانتصار بالثلاثة:

النصر يعلنها بقوة .. «دوري» بالدوري

كتب - عيسى الحكمي:

رفض النصر التنازل عن فارق النقاط الأربع بينه وبين غريمه الهلال، وأعاد الفارق بعد 24 ساعة من تقليصه لنقطة واحدة بعد فوزه المستحق والمثير على الأهلي «3-1» في ختام الجولة الخامسة عشرة.

شهدت المباراة التي حضرها على ملعب الملك فهد الدولي أكثر من 12600 متفرج كل ألوان الإثارة الكروية، وثلاث بطاقات حمراء أشهرها الحكم المجري فيكتور كساي لحارس النصر عبدالله الشمري «13» وثنائي الأهلي محمد أمان وسلطان السوادي «32 و84» ، كما غادر هداف النصر محمد السهلاوي الملعب متأثرا بإصابة قوية في الدقيقة 55، وكذلك خروج اضطراري لمدافع الأهلي محمد آل فتيل.

حقق النصر فوزه الثامن على التوالي منها 6 انتصارات متتالية في الدوري رافعا رصيده إلى 39 نقطة وحافظ على سجله بدون خسارة، وتلقى الأهلي الذي تجمد على 21 نقطة الخسارة الخامسة التي طوقت مجددا مستقبل الجهاز الفني بقيادة فيتور بيريرا، في حين أثبت الأورغوياني كارينيو أن المدرب الأول في الدوري, ويدين النصر في فوزه الذي قلب به النتيجة للبرازيلي إلتون ويحيى الشهري وحسن الراهب «39 و53 و81» بعد أن كان الأهلي متقدما عن طريق تيسير الجاسم «9».

دلف الفريقان برغبة مشتركة في تحقيق النتيجة، وأنبأ النصر مبكرا عن نواياه في أول خمس دقائق عبر تمريرة لقائده محمد نور للسهلاوي تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف قبل وصولها المهاجم النصراوي الذي كرر المحاولة برأسية لم تخطئ المعيوف.

وبدون مقدمات فاجأ قائد الأهلي تيسير الجاسم رغبة أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم لفريقه بعد أن قطع الكرة من لاعبي وسط النصر قبل أن يتقدم ويسدد مباغتة على يسار الحارس عبدالله العنزي في الدقيقة 9 محدثا الفارق في النتيجة.

لم يستفق النصر من صدمة الهدف حتى تعرض لصدمة ثانية بفقد حارسه الشمري الذي غادر بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 13 بعد إعاقته لسلطان السوادي في المواجهة المباشرة بينهم، ليضطر كارينيو لاستبدال محمد نور ويدخل بدلا عنه الحارس متعب عسيري.

استمر تيسير الجاسم في قيادة الأهلي للتفوق وتصدى للثابتة التي تسبب فيها حارس النصر قبل طرده لكن الكرة هذه المرة اعتلت العارضة في الدقيقة 19.

تهديد جديد من السوادي حملته الدقيقة 20 لكن كرته تعتلي العارضة وكرة ثانية من سوك بعدها بقليل لا تخطئ الحارس متعب عسيري.

تحسن النصر بعد الدقيقة 20 وكاد النصر يعود في الدقيقة 28 عن طريق إلتون بعد عرضية من الزبيدي المشارك بدلا من الموقوف حسين عبدالغني بيد أن الكرة تعتلي العارضة، وأنقذ منصور محمود بعدها بدقيقتين هدفا محققا للنصر.

تعادلت كفة الفريقين في الدقيقة 32 عندما طرد المجري فيكتور كساي مدافع الأهلي محمد أمان بالبطاقة الصفراء الثانية إثر مخالفة مكررة على يحيى الشهري، وحصل وليد باخشوين على بطاقة صفراء بعد مخاشنة متعمدة على غالب.

عودة النصر للمباراة تحققت نهاية الشوط الأول بست دقائق عن طريق البرازيلي إلتون، لكن اللمسة كانت لإبراهيم غالب الذي ضرب دفاعات الأهلي بكرة وضعت الأول في مواجهة سهلة مع المعيوف ليسدد على يسار الأخير معيدا المباراة لنقطة البداية.

الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع كادت تعيد الأهلي للتقدم عن طريق سوك لكن الحارس النصراوي كان حاضرا في الوقت المناسب.

خلال الاستراحة قرر مدرب الأهلي فيتور إشراك علي الزبيدي بدلا من معتز الموسى الذي كان يحمل بطاقة صفراء، وبعد العودة من الغرف المغلقة شن النصر هجوما من جميع الاتجاهات لتحقيق هدف ثان، وكاد الفرح لمدرجه يأتي بعد دقيقتين من انطلاق الشوط عن طريق لاعب الوسط عوض خميس الذي أطلق قذيفة من مسافة بعيدة، بيد أن القائم تكفل بصد الكرة نيابة عن المعيوف.

ولأن يحيى الشهري تحمل مسؤولية صناعة الفرق في الفريق النصراوي منذ غادر نور كان لا بد أن يكون له اللمسة الساحرة في الدقيقة 53 عندما قاد معتمدا على قدراته الخاصة هجمة خاطفة، قبل أن تعود الكرة إليه داخل منطقة الجزاء ليسدد على يسار الحارس عبدالله معيوف، واضعا النصر في المقدمة.

خسر النصر بعد الهدف بدقيقتين هدافه محمد السهلاوي الذي غادر متأثرا بإصابة قوية في الكاحل، تاركا مكانه لحسن الراهب، وبعد خمس دقائق دفع بشايع شراحيلي بدلا عن إلتون بحثا عن تأمين منطقة الوسط.

وتدخل فيتور من جديد بسعيد المولد ومحسن العيسى بدلا من المدافع محمد آل فتيل وتيسير الجاسم «71 و77»، ويهدد الضيوف مرمى متعب عسيري برأسية من منصور محمود استطاع الأول إنقاذ الموقف.

في الدقيقة 81 منح حسن الراهب هدف الاطمئنان والأمان للنصر عندما تلقى كرة من خالد الغامدي وانطلق خطوات قبل أن يسدد قوية على يمين عبدالله المعيوف مسجلا الهدف الثالث لفريقه.

واستمرارا لحالات الخروج عن النص في المباراة أشهر الحكم المجري البطاقة الحمراء الثانية للاعب وسط الأهلي سلطان السوادي، وقبل ذلك منح لاعب النصر شايع الشراحيلي البطاقة الصفراء بعد لقطة مشتركة بين اللاعبين.

الدقائق الأخيرة شهدت محافظة لاعبي النصر على الرتم حتى أطلق الحكم نهاية الحوار أصفر النتيجة بعد مباراة مثيرة في جميع أحداثها.

موضوعات أخرى