Tuesday 31/12/2013 Issue 15069 الثلاثاء 28 صفر 1435 العدد

استقبل أصحاب المتاحف .. الأمير فيصل بن خالد:

عملكم وطني ومطالبكم مجابة

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز ، أمير منطقة عسير ، بأن أصحاب المتاحف التراثية والمهتمين بالتراث يعدون ثروة وطنية ذات قيمة كبرى ، لتعريف الاجيال القادمة بموروثنا الحضاري والتاريخي.

وأضاف سموه خلال لقائه أمس بالمجلس العام بديوان الامارة 30 مواطنا من المهتمين بجمع التراث من اصحاب المتاحف بالمنطقة, بأن هذا العمل وطني خالص ,ومهم للأجيال القادمة، قائلا سموه: سررت بلقائكم وجهودكم وجميع ما طلبتم مجاب.

وقال محمد القحطاني ، صاحب متحف ابن معتق في كلمة له نيابة عن زملائه اصحاب المتاحف بالمنطقة ، يشرفنا نحن اصحاب المتاحف الخاصة بالمنطقة أن نقف أمام سموكم ونطرح أمامه ما تم مؤخراً من اجتماعات بين اصحاب المتاحف وهيئة السياحة. وأوضح بأنه تم تشكيل لجنة خاصة ومجلس إدارة لكي يصبح العمل أكثر تنظيماً وتواجداً.

وأضاف: أصحاب المتاحف يطمحون منحهم موقعاً في متنزه السودة لإقامة معرض دائم ومتنقل في المواسم السياحية يعود ريعه للجمعية التي تم إنشاؤها تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة. وفي نهاية اللقاء تسلم سموه هدية تذكارية.

من جهة أخرى اطلع سمو أمير منطقة عسير على التصاميم النهائية لمشروع الراشد مول بطريق أبها خميس مشيط مقابل شركة الكهرباء، والذي سيكون نقلة نوعية في عالم الخدمات الفندقية والترفيهية والمطاعم العالمية بالمنطقة.

موضوعات أخرى