Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

بشر بتنوع ونمو أكبر خلال الفترة المقبلة .. وزير التجارة والصناعة:

800 مليار ريال حجم الاستثمار الصناعي بالمملكة

الجبيل - عيسى الخاطر:

أوضح وزير التجارة والصناعة أن حجم الاستثمار الصناعي بالمملكة يتجاوز 800 مليار ريال ، مشيراً إلى أن الهيئة الملكية بالجبيل خصصت مساحة 8 ملايين متر مربع للصناعات التحويلية في الجبيل الصناعية ، مبشراً بأن الفترة المقبلة ستشهد نموا كبيرا وتنوعا صناعيا أكبر. وأشار الدكتور توفيق الربيعة إلى التسهيلات في استخلاص التراخيص، مؤكداً وجود متابعة للخريطة الصناعية بكافة تفاصيلها وأن جميع المبادرات التي تطلقها الوزارة لتطوير الصناعة يدعم توجه المملكة نحو الدولة الصناعية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمكتبه بمدينة الجبيل الصناعية له والوفد المرافق له ، حيث اطلع على الخدمات التي تقدمها في المجالات التنموية والخدمية.

وضمن برنامج الزيارة التقى الربيعة بمسؤولي الهيئة الملكية واطلع على عرض مرئي عن الهيئة الملكية وأعمالها ومنجزاتها ورؤساء الشركات ورجال الأعمال بالجبيل الصناعية، كما تناول اللقاء العديد من الأمور في المجال التجاري والاستثماري والصناعي، وما يجدونه من خدمات وتسهيلات كبيرة من قبل الهيئة الملكية بالجبيل.

وتجول الوزير على المنطقة السكنية والمنطقتين الصناعيتين الجبيل1 والجبيل2 حيث زار المرافق والمصانع شملت معهد الجبيل التقني، والتقى مسؤوليه، وتجول على أقسام المعهد، كما زار مركز التنمية الصناعية بالمعهد والحاضنات الصناعية فيه، حيث قدم المختصون شرحا مفصلا عن نشأته وأهدافه ، ودوره في تدريب وتخريج المخرجات ذات المهارات الفنية العالية التي تناسب سوق العمل الصناعي. كما اطلع على ورشة تدريب الرافعات والتقى بالشباب السعودي الذي يتم تأهليه لقيادة هذه الرافعات وسد حاجة السوق السعودي من متطلبات هذه المهنة. وتلا زيارة المعهد زيارة منطقة الصناعات المساندة ثم زار شركة ساتروب ومشروع شركة صدارة في الجبيل2 ، وشركة كيان في الجبيل1 .

من جانبه تفقد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع سير العمل في مدينة الجبيل الصناعية أول أمس الخميس ، واطلع على مجمع الدوائر الحكومية بالجبيل الصناعية والذي تنفذه الهيئة الملكية بالجبيل انطلاقا من تكاملها مع الجهات والقطاعات المختلفة وإدارتها الشاملة للمدينة حيث تفقد سموه مبنى المحكمة العامة ومبنى كتابة العدل ومبنى هيئة التحقيق والادعاء العام ومبنى الدفاع المدني التي تم الانتهاء من تشييدها من قبل الهيئة الملكية.

وقد أعرب سمو رئيس الهيئة الملكية عن سعادته بما تم إنجازه في تنفيذ المجمع بالشكل المناسب والملائم وحسب ما هو مخطط له حيث يعد هذا المشروع من المشروعات المهمة التي تخدم المواطنين والمقيمين في مدينتي الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل والقرى والهجر التابعة لها.

وتأتي الزيارة استمرارا للجولات التفقدية التي يقوم بها سمو رئيس الهيئة الملكية للوقوف ميدانيا على ما تم إنجازه من مشروعات والتأكد من التجهيزات ، حيث يتوقع أن يزداد معدل النمو في الاستثمارات من قبل القطاع الخاص في ظل التطورات الإيجابية لأنظمة الاستثمار ودعم الدولة اللا محدود في تجهيز البنية التحتية اللازمة للمدينة حيث تحرص الهيئة الملكية على أن يكون هناك خدمات تنموية وحيوية تقدم للمواطن والمقيم بما يتناسب مع التوسع الاستثماري.

يذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل قد أنشأت في فترة سابقة مبنى الجوازات وآخر لأمن المنشآت وكذلك جهزت موقع للدوريات الأمنية في مدينة الجبيل الصناعية. ويأتي إنشاء الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمباني الدوائر الحكومية انطلاقا من دورها الاجتماعي في دعم ومساندة القطاعات الحكومية المختلفة بما يتوافق مع سياستها وخدمة الصالح العام وتقديم خدمة مناسبة وإيجابية للمواطنين حيث تؤكد الهيئة الملكية دائما على أن دورها لا يتوقف على رؤيتها الاستثمارية وجلب الاستثمارات بل يتعدى ذلك إلى تفعيل التكامل الاجتماعي والخدمي مع القطاعات المختلفة من خلال إيمانها الدائم بمشاركتها النجاح مع الجميع خاصة وأنه سبق أن قدمت خدمات عدة مثل تحسين مداخل الطرقات بمحافظة الجبيل وتشجيرها وصيانتها وكذلك إنارة جزء من طريق الجبيل الدمام.

موضوعات أخرى