Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

خطة للترويج لـ(60) مشروعا استثماريا

مصر تطرح كراسة شروط محور قناة السويس الاثنين المقبل

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يزور رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي يرافقه عدد من الوزراء محافظة الإسماعيلية يوم الاثنين المقبل للإعلان عن طرح كراسة شروط محور قناة السويس. وكان الببلاوي قد شكل لجنة وزارية لإعداد كراسة الشروط لمشروع تنمية قناة السويس تحت مظلة هيئة القناة وإشراف القوات المسلحة بحيث تكون متاحة للمستثمرين، وتقدم 22 مكتبا عالميا للمشروع. وتم تشكيل مجلس تنفيذي برئاسة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يضم في عضويته ممثلين عن الوزارات المعنية.

من جانبه قال الدكتور شريف العطيفي، مستشار وزير الاستثمار للمشروعات الكبرى، إن أبرز القطاعات المركز عليها خلال الفترة القادمة تتمثل في: قطاعات النقل والزراعة والاستثمار العقاري والسياحي بالشراكة مع قطاع الأعمال. لافتا إلى أن هذه المشروعات والتي يبلغ عددها 60 مشروعا، هي التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، وتشملها خطة الترويج. وتابع أن مشروعات النقل التي أعلنت عنها الوزارة هي التي تمثل النسبة الأكبر من مشروعات البنية التحتية، فهي تتضمن الموانئ، والطرق، وتأسيس شبكة جيدة من المواصلات.

وحول مشروع تنمية محور قناة السويس، قال العطيفي: إنه يتم الترويج لمشروع تنمية محور قناة السويس بالتزامن مع الترويج لهذه المشروعات، ولكن هذه المشروعات ستسبقه؛ لأن مشروع قناة السويس لم يدخل بعد في مرحلة التخطيط، ومن المقرر طرح كراسة الشروط يوم الاثنين المقبل، والإعلان عن المكاتب المشاركة في الخطة الخاصة بهذا المشروع.

موضوعات أخرى