Monday 06/01/2014 Issue 15075 الأثنين 05 ربيع الأول 1435 العدد

رئيس اتحاد التربية البدنية يشيد بإنشاء إدارة للمسؤولية الاجتماعية برعاية الشباب

الجزيرة - أحمد السليس:

بارك الأستاذ سلمان بن عبدالله بن سعيدان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع، إنشاء إدارة للمسؤولية الاجتماعية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والتي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، خلال رعاية سموه الحفل الختامي لفعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي نظمته اللجنة والرئاسة، بالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب الأسبوع المنصرم في الرياض.

ورأى ابن سعيدان، أن إنشاء إدارة للمسؤولية الاجتماعية في المؤسسة الأولى للاهتمام بالشباب وهي الرئاسة العامة لرعاية الشباب، يأتي منسجماً مع توجه سمو الأمير نواف بن فيصل، في تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتنمية حب العمل التطوعي في المجتمع السعودي، وبالذات بين فئة الشباب الذين يشكلون أغلبية الفئة العمرية في السعودية وهم عماد الوطن وفتوته وأوج عطائه.

وقال: إن رسالة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع الذي أتشرف برئاسته تتماشى بشكل واضح مع توجه العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، حيث إن معظم برامج الاتحاد تصب في هذا الاتجاه.

وكشف عن أن هناك إستراتيجية عمل ضخمة ومفيدة – بإذن الله – تعمل عليها لجنة مختصة داخل اتحاد التربية البدنية والرياضة للجميع، تتجه إلى فئات المجتمع ببرامج رياضية ورسائل توعوية، بطرق مبتكرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة والتحفيز على ممارستها وجعلها جزءاً من البرنامج اليومي للفرد السعودي.

وأثنّى ابن سعيدان، على ما تحدث به الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ محمد المسحل، خلال الملتقى عندما ذكر أن اللجنة والاتحادات الرياضية والأندية هي قنوات لتنفيذ المسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها القطاع الخاص.

موضوعات أخرى