Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

التسريع بإطلاق مهرجان زبيدة التاريخي

«بلدي فيد» يبحث دعم مستقبل المدينة السياحي والأثري

حائل - سعود الرفاع:

عقد المجلس البلدي لبلدية مدينة فيد, اجتماعاً مع المهندس مبارك السلامة مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل، لاستعراض الخطط السياحية وعرض المقترحات حول مستقبل مدينة فيد السياحي. وقد أكد الأستاذ عبدالله الحمضاوي رئيس المجلس البلدي بالمدينة خلال الجلسة السادسة والعشرين للمجلس عن استعداد الأعضاء في بذل ما بوسعهم لتحقيق المستوى الذي يطمحون في الوصول إليه من العناية بآثار المدينة التاريخية وتقديمها للزوار بنمط سياحي راقٍ. وتطرق خلال الجلسة لسبل إدراج مدينة فيد التاريخية في منظمة اليونسكو للتراث العالمي , وكذلك إمكانية المساهمة في إنشاء مهبط للطائرات حسب رؤية هيئة السياحة والآثار , بالتعاون مع هيئة الطيران المدني لخدمة السياح والزوار مستقبلاً .

ودعا الحمضاوي, خلال الجلسة إلى الرغبة في ترميم المباني الطينية وحمايتها باعتبارها جزءاً أصيلاً وهاماً من التراث العمراني وتنمية الحرف اليدوية, وإنشاء مكتب معلومات سياحي ومعرض للتصوير الضوئي، فضلاً عن إعادة الزخم السياحي لمواقع أثرية وطبيعية تابعة لمدينة فيد من خلال إيصال الطريق المعبد لها وتنميتها للإسهام في تنشيط حركة السياحة الداخلية في المنطقة.

من جهته فقد أوضح المهندس السلامة ,بأن مدينة فيد التاريخية ستحظى بمهرجان درب زبيدة التاريخي بمشيئة الله خلال شهر نوفمبر القادم ، والذي تمت الموافقة عليه من هيئة السياحة والآثار بفعاليات فريدة من نوعها وبمشاركة عدة جهات حكومية وسيكون كفيلاً بجذب أعداد كبيرة من الزوار.

موضوعات أخرى